منوعات

بمكون واحد من مطبخك اصنعي 3 أقنعة لتفتيح لون البشرة

استخدام مكونات طبيعية للعناية بالبشرة مثل دقيق الذرة لتغذية البشرة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنح بشرتك النعومة، وتعد أبرز المكونات الطبيعية من رفوف مطبخك التي تساعد في علاج مشاكل البشرة هي قناع طحين الذرة. 

فوائد طحين الذرة للبشرة

يتمتع طحين الذرة بالعديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على بشرتك صحية، وتنظف البشرة، فقد يحتوي طحين الذرة على العديد من مضادات الأكسدة بجانب العديد من الفيتامينات مثل A وC وE التي تحارب الجذور الحرة، وتساعد على تأخير ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

الصورة من موقع AdobeStock

1. التخلص من البقع الداكنة

يحتوي طحين الذرة على فيتامينات مثل أ، د، سي، حيث تساعد الفيتامينات في التخلص من البقع الداكنة العنيدة والبقع الموجودة على الجلد. يمنع فيتامين سي أيضًا العمليات الإنزيمية المختلفة التي تنتج الميلانين في الجلد مما يساعد في تقليل البقع الداكنة على سطحه بشكل كبير.

2. يحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يحتوي طحين الذرة أيضًا على بروتين ومعادن مختلفة مثل النحاس والزنك والفوسفور والمغنيسيوم التي تقلل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعلك تبدين أصغر سنًا.

3. امتصاص الأوساخ والزيوت

الصورة من موقع AdobeStock

فائدة أخرى فعالة لدقيق الذرة، فهو يمتص الأوساخ والزيوت والشوائب من بشرتك؛ ليجعلها تبدو منتعشة ومشرقة خاصة لمن يعانون من البشرة الدهنية، أو المعرضة لحب الشباب.

4. تقوية حاجز البشرة

يحتوي طحين الذرة أيضًا على بعض الأحماض الأمينية التي تساعد في الاحتفاظ بمستويات الرطوبة. علاوة على ذلك، يساعد محتوى طحين الذرة من البروتين في تنظيم مستوى ترطيب البشرة.

5. تفتيح البشرة وتقليل احمرار الجلد وجفافه

طحين  الذرة يعزز مستويات الكولاجين الذي يساعد بدوره على تفتيح لون البشرة، ويجعلك تبدين أكثر إشراقًا، ويعد طحين الذرة غنياً بفيتامين E الذي يساعد على منع جفاف واحمرار الجلد. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة إلى حد كبير، ويمكنك وضع عجينة من طحين الذرة والماء البارد على البقعة الداكنة وتركها حتى تجف طوال الليل.

الصورة من موقع AdobeStock

أفضل أقنعة للوجه من طحين الذرة للحصول على بشرة متوهجة

1. دقيق الذرة وعصير الليمون وقناع الكركم لتفتيح البشرة

يساعد عصير الليمون على تفتيح لون بشرتك. كما يساعد أيضًا في التخلص من العديد من مشاكل الجلد الشائعة مثل البقع الداكنة، ومن ناحية أخرى، يمنح الكركم بشرتك توهجًا وإشراقًا طبيعيًا وهو معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات ومضادات الأكسدة، مما يساعد على محاربة الجراثيم التي تسبب حب الشباب والبثور.

ماذا تحتاجين

1 ملعقة طعام طحين ذرة

1 ملعقة كبيرة عسل

1 ملعقة صغيرة كركم

1 ملعقة كبيرة صودا الخبز

ماسك دقيق الذرة – الصورة من موقع AdobeStock

بضع قطرات من ماء الورد

ما يجب القيام به

يؤخذ وعاء صغير وتخلط جميع المكونات فيه، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ قبل وضع القناع واتركيه على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة.

اغسلي وجهك بالماء البارد وضعي المرطب وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك القيام بهذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

2. قناع دقيق الذرة والحليب والعسل لتفتيح البشرة

يمكن أن يساعد خلط طحين الذرة مع الحليب والعسل وتطبيقه على الوجه على تفتيح وتنعيم البشرة الخشنة، يساعد طحين الذرة على التحكم في إنتاج الزيت والتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل بشرتك أكثر نعومة.

ماذا تحتاجين

ملعقتا طعام من طحين الذرة

1 ملعقة كبيرة من عسل

3 ملاعق كبيرة من حليب

ما يجب القيام به

الصورة من موقع AdobeStock

اخلطي الحليب والعسل ودقيق الذرة في وعاء لعمل عجينة ناعمة واغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي طبقة سميكة من الخليط واتركي قناع الوجه لمدة 12 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3. قناع دقيق الذرة والحليب والأرز لتوحيد لون البشرة

مسحوق الأرز له خصائص للقضاء على الالتهاب ومنحك بشرة ناعمة، كما يمكنه التخلص من الزيوت الزائدة من وجهك باستخدام قناع الوجه.

ماذا تحتاجين

ملعقتا طعام من دقيق الذرة

ملعقتان كبيرتان من مسحوق أرز

1 ملعقة كبيرة من عسل

3 ملاعق كبيرة من حليب

ما يجب القيام به

الصورة من موقع AdobeStock

يؤخذ وعاء كبير وأضيفي إليه جميع المكونات، ثم اخلطي المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة.
ضعي القناع على الوجه واتركيه يجف بشكل طبيعي على بشرتك، وبمجرد أن يجف القناع تمامًا، اغسليه بالماء البارد.

المصدر :webmd

اقرئي أيضا : بـ 4 أقنعة من الكركم تخلصي من كافة مشاكل البشرة