منوعات

كيف توفر المال عند السفر إلى اليابان؟ موسوعة المسافر

إذا كنت قلقًا بشأن التكاليف المتزايدة لمسار رحلتك إلى اليابان، لك أن تعلم أن هناك العديد من الطرق لخفض التكاليف أثناء السفر إلى بلاد الشمس المشرقة، ما عليك سوى التخطيط الجيد فيما يتعلق بالميزانية، وستحظى برحلة ممتعة دون إنفاق الكثير من المال.

كيف توفر المال عند السفر إلى اليابان؟

النقل الرخيص في اليابان

يزور معظم السائحين من مسافري اليابان مدينة طوكيو، حتى لو كان ذلك لبضعة أيام فقط، خاصة أن طوكيو تمتلك شبكة واسعة من المطارات، ولكن عند التنقل لزيارة أجزاء أخرى من اليابان، ستزيد تكلفة النقل.

تمتلك اليابان نظام قطار الشينكانسن عالي السرعة الذي ينقل الركاب بسرعة فائقة، وهو مناسب للسفر لمسافات طويلة في فترة زمنية أقصر، ولكنه أيضًا مكلف للغاية.

 ستكلفك رحلة واحدة فقط على قطار الشينكانسن من  طوكيو إلى كيوتو أو  أوساكا ما يقرب من 120 دولارًا في اتجاه واحد، أضف رحلتين أو ثلاث رحلات أخرى، وبذلك تكون قد أنفقت الكثير من ميزانيتك.

ولتوفير المال يمكنك استخدام بطاقة Japan Rail Pass وهي عبارة عن تصريح سفر شامل لكل ما يمكنك استخدامه، ويمكن للسائحين شراؤه  لمدة محددة (7 أو 14 أو 21 يومًا)، واستخدامه في أي قطار تقريبًا، في أي وقت، دون عناء شراء التذاكر مسبقًا.

الأكل بسعر رخيص في اليابان

تشتهر اليابان بطعامها الرائع، وهي بلد تريد أن تتذوق فيه أكبر عدد ممكن من الأطباق الرائعة، مثل رامين وياكيتوري والسوشي، ومع ذلك، ستنفق الكثير من المال إذا كنت تأكل فقط في المطاعم ولا تستفيد من بائعي الطعام في الشوارع.

وبينما يتعين عليك توخي الحذر بشأن أكشاك الطعام التي تختارها في الشوارع العامة، لا يتعين عليك تجنبها تمامًا، حيث توجد بعض أفضل وأرخص أماكن تناول الطعام في اليابان في أكشاك الطعام، وسوف تجدهم بالقرب من الأسواق وحولها مثل سوق Tsukiji الخارجي في طوكيو وشارع Dotonbori في أوساكا، وفي سوق Nishiki في كيوتو.

ومن بائعي الطعام المتجولين، يمكنك شراء طبق كبير من الأطباق المتخصصة مثل جيوزا أو تاكوياكي مقابل بضعة دولارات فقط، كما توجد أيضًا شوارع رامين في كل مدينة تقريبًا في اليابان، حيث يمكنك شراء وعاء ضخم من الرامين اللذيذ الذي سيبقيك ممتلئًا لساعات مقابل بضعة دولارات أيضًا.

الإقامة الرخيصة في اليابان

كما يمكنك أن تتخيل، تعد الإقامة من أكبر النفقات التي ستتكبدها أثناء سفرك في اليابان، فهناك عدد كبير من الفنادق الفخمة والفاخرة في جميع أنحاء البلاد، كما يحب المسافرون أيضا الإقامة في ريوكان التقليدية، لكن هذه الخيارات يمكن أن تكون باهظة الثمن.

وفي المقابل هناك بعض بيوت الشباب الرائعة التي يمكنك حجزها في المدن الكبرى في اليابان والتي ستوفر لك مبلغًا هائلاً من المال، كما تشتهر اليابان أيضًا بفنادق الكبسولة، وهذه نوع من الفنادق الصغيرة أصغر بكثير من الفنادق التقليدية، والتي توفر سريرًا ووسائل راحة أساسية ويبلغ السعر غالبًا حوالي 25 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

الأنشطة الرخيصة في اليابان

في اليابان، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مجانًا أو بتكلفة بسيطة، بما في ذلك المشي في جميع أنحاء المدينة، وزيارة الحدائق (بعضها به رسوم دخول)، وزيارة المعابد من الخارج.

لا توجد أفضل لرؤية المدينة من المشي، وبدلاً من حجز جولة جماعية باهظة الثمن، فكر في الانضمام إلى جولة مشي مجانية، أو قم بتجميع جولتك ذاتية التوجيه في أفضل المواقع في المدينة، كما أن هناك أيضًا الكثير من المتاحف والمعابد والأنشطة غير المجانية.

بالنسبة للمدن التي ينصب فيها التركيز على هذه المعالم السياحية، يمكنك الحصول على تصريح مرور للزوار يسمح بالدخول إلى مناطق جذب متعددة بسعر منخفض واحد، خاصة في كيوتو وفوكوكا، حيث توجد المعابد القديمة والمتاحف الفنية والهندسة المعمارية، فيمكنك شراء تصاريح ليوم أو يومين تسمح لك برؤية أشياء متعددة في المدينة، بالإضافة إلى ركوب وسائل النقل العام وبسعر بسيط.