فنون

إيرادات فيلم «أبو نسب» تقترب من 10 ملايين جنيه في أسبوع.. ومليون جنيه لـ«سنة أولى خطف»



نشر في:
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 – 2:08 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 – 2:08 م

حقق فيلم “أبو نسب” إخراج رامي إمام، أمس، مليون و195 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته في أول أسبوع عرض إلى 9 ملايين و745 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أيمن وتار، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية “علي”، طبيب أطفال، غريب الأطوار يستعد للزواج من حبيبته “داليا”، وتأخذ الأجواء السعيدة منعطفا شديد الخطورة بعد خروج والد داليا المجرم داوود من السجن في ذات يوم زفافهما.

فيجد “علي” نفسه في قلب سلسلة من أحداث الانتقام المضحكة بين عصابة حماه وعصابات أخرى، ويؤدي ذلك إلى إفساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

واستقر فيلم “شماريخ” في المركز الثاني محققا 350 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدى 3 أسابيع، إلى 18 مليونا و469 ألف جنيه.

الفيلم تأليف وإخرج عمرو سلامة، وبطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وسامي مغاوري، وهدى المفتي، بالإضافة إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، والذي كان قد انتهى قبل رحيله من غالبية مشاهده.

وتدور أحداث الفيلم حول “رؤوف”، الابن غير الشرعي لتاجر الأسلحة المصري القاسى القلب “سليم أهل”، والذي يقوم في الظل بأعمال والده المشبوهة على أمل أن يتم الاعتراف يوم من الأيام، ورغم أن عمله الأساسي هو اغتيال الأشخاص، إلا أنه يفقد عزيمته عندما يطلب منه القضاء على “أمينة”، وهي ابنة إحدى ضحاياه السابقين، وذلك عندما تبدأ في ملاحقة قاتل والدها، وبدلا من أن يقتلها يساعدها على الهروب ويهرب معها.

وفي المركز الثالث جاء فيلم “فوي فوي فوي” محققا 16 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته خلال 15 أسبوعا، إلى 33 مليونا و224 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ عمر هلال، ويشارك في بطولته محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وبسنت شوقي.

وتدور أحداث الفيلم حول “حسن”، الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا، وفى هذه الرحلة يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “العميل صفر” محققا 14 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته خلال 19 أسبوعا إلى 42 مليونا و984 ألف جنيه.

الفيلم فكرة محمد سامي، وتأليف وائل عبدالله، وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسماء أبواليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي.

وتدور أحداثه حول شخصية “صفر عبداللطيف شداد الهمم”، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلا مشهورا مثل جيمس بوند، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

في المركز الخامس جاء فيلم “وش في وش” محققا 12 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته خلال 19 أسبوعا إلى 36 مليونا و755 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع مصادفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، ويحدث بينهما عدد من المشكلات.

وفي المركز السادس جاء فيلم “بلوموندو” محققا 7 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته خلال 6 أسابيع إلى 5 ملايين و207 جنيهات.

الفيلم من تأليف حازم ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في بطولته حسن الرداد، ومحمد رضوان، وإنجي وجدان، وهاجر أحمد، ومصطفى أبوسريع، ومحمود حافظ، وسماء إبراهيم، ومحمد محمود.

وتدور أحداث فيلم “بلوموندو” في إطار اجتماعي كوميدي لايت حول “بلوموندو”، الشخصية التي يجسدها الفنان حسن الرداد، وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته ليدخل في صراع معها.

وفي المركز السابع جاء فيلم “سنة أولى خطف” محققا 5 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 4 أسابيع إلى مليون و12 ألف جنيه.

الفيلم سيناريو وحوار باسل مجدي، وإخراج أسامة عمر، وبطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومي كساب، وأحمد صيام، وياسر الطوبجي، وعلي غالب، وإسماعيل فرغلي.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول عصابة تعاني من قدر عال من الغباء، تفشل في العديد من عمليات النصب، فيلجأ أفرادها مصادفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، فيخلق ذلك مواقف كوميدية.

وفي المركز الثامن جاء فيلم “البعبع” محققا 640 جنيها، لتصل إجمالي إيراداته خلال 26 أسبوعا إلى 43 مليونا و576 ألف جنيه.

وفيلم “البعبع” تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن “توتا”.

وفي المركز التاسع والأخير جاء فيلم “الخميس اللي جاي” محققا 460 جنيها، ليصل إجمالي إيراداته خلال 10 أسابيع إلى 3 ملايين و938 ألف جنيه.

وهو من إخراج حسن صالح، بطولة الفنانين عمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، ومي كساب، وإسلام إبراهيم، وحسام داغر، ومحمد طعيمة، ومحمد عبدالعظيم، وسامي مغاوري، وليلى عز العرب.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي داخل قصر مهجور به لعنة تصيب كل من بداخله، يواجهون مجموعة من الأشباح والأشخاص.