فنون

إيناس مكي: فيلم «اتنين للإيجار» أعادني للسينما بعد غياب 11 سنة

* حذف مشاهدي في فيلم «ركلام» من أسباب غيابي عن التمثيل 7 سنوات
* أعمالي المسرحية لم تخدمني جماهيريا بسبب عدم تصويرها للتلفزيون

قالت الفنانة إيناس مكى، إنها تعتبر مشاركتها فى إحدى قصص فيلم «اتنين للإيجار» طلة كوميدية، تعود من خلالها إلى المنطقة التى تحبها، بعد غياب عن السينما استمر 11 سنة، منذ مشاركتها فى فيلم «ركلام» عام 2012، والذى ترى أنه كان من أسباب غيابها عن التمثيل لفترة وصلت إلى 7 سنوات.

وأوضحت إيناس مكى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن مشاهدها فى فيلم «ركلام» تعرضت للحذف هى والفنانتان رانيا يوسف ومادلين طبر، وهو ما عاد بالسلب على تواجدهن بالأحداث، مما أصابها بـ«سدة نفس»، رغم أنها حينها لم تفتعل مشكلة أو توجه اتهامات لأسرة الفيلم بحذف مشاهدها.

وعن سبب توقفها عن التمثيل 7 سنوات، قالت إيناس مكى، إن السبب يعود إلى أنها فى هذه الفترة لم تكن محظوظة فى الأدوار التى تقدمها وتعرض عليها، وتصادف ذلك مع حالة من الشعور بعدم الاستقرار فى الفترة ما بعد 2011، جعلها تتخذ قرارا بالابتعاد لفترة خاصة أنها تعمل فى مهنة التمثيل حبا فى هذه المهنة وليس من أجل الشغل، بدليل تعلقها بالمسرح، ومشاركتها فى 13 مسرحية مع كبار أساتذة المسرح ومنهم لينين الرملى وجلال الشرقاوى، لافتة إلى أن هذه الأعمال لم تخدمها على مستوى الجماهيرية، بسبب عدم تصويرها للتلفزيون.

وأضافت «مكى» أن هناك شيئا ما خطأ، طالما أن المجهود الذى تبذله بحب لا يترجم لنجاح، مشيرة إلى أنها مؤمنة بأن هناك فترات فى حياة كل فنان، يعيش حالة من اللمعان، وهذا يكون منحة من عند الله، وليس فقط بسبب «السعى» الذى يمكن أن يكون أحد الأسباب ولكنه ليس السبب الرئيسى.

وأكدت إيناس مكى على أنها تحب اللون الكوميدى وتشعر براحة عند تقديمها، ولكن الاستمرار فى تقديمها ليس فى يدها، فكل فنان يختار من بين الأدوار التى تعرض عليه، مشيرة إلى أن حبها للكوميديا لم يمنعها من تقديم أدوار درامية، منها المشاركة فى مسلسل «أوان الورد» مع الفنانة يسرا ومسلسل «التوأم» مع الفنانة ليلى علوى.

وعن ذكرياتها فى مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» الذى لا يزال يعرض حتى الآن، ويحقق نسب مشاهدة مرتفعة، وفيلم «الحاسة السابعة»، الذى لا تزال مشاهده تتصدر التريند خاصة فى عيد الحب، كشفت «مكى» أن دورها فى مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» لم يكن مكتوبا فى البداية باعتباره كوميديا، ولكن تحول الأمر خاصة فى المشاهد التى جمعتها بالفنان عبلة كامل، لتخرج «الإيفيهات» بدون ترتيب، كما أن المواقف نفسها كانت تخرج بشكل كوميدى.