حوادث وقضايا

حبس عاطل ومقاول متهمين بتزوير وتصريف العملات في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
السبت 7 مايو 2022 – 7:36 م
| آخر تحديث:
السبت 7 مايو 2022 – 7:36 م

قررت نيابة أول العامرية في الإسكندرية، اليوم السبت، حبس شخصين “عاطل، ومقاول”، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بتكوين تشكيل تخصص في تقليد العملات وترويجها على المواطنين.

وطلبت النيابة من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في الإسكندرية، سرعة مدها بتحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات، وإرسالها إلى قسم الفحص والتزييف لبيان طبيعتها.

وتلقت شرطة الإسكندرية، إخطارًا من مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يفيد ورود معلومات سرية، حول قيام شخص، عاطل، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، بتقليد العملات وترويجها على عملائه.

وكشفت تحريات المباحث، صحة الواقعة، وقيام المتهم بممارسة نشاطه بهدف تحقيق الاستفادة المادية، مُتخذا من مسكنه الكائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، غربي المحافظة، مقرًا له.

وعقب تقنين الإجراءات، تم عمل كمين له وألقي القبض عليه داخل مسكنه، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ 265 ألف جنيه عبارة عن عملات ورقية مُقلدة “مختلفة الفئات”، وطبنجة صوت، وطلقة لذات العيار، وماكينة طباعة حديثة بها ماسح ضوئي ومدخل للفلاش، وأوراق مُعدة للطباعة وقطاعه أوراق، ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمبلغ المالي “المُقلد” بقصد ترويجه على عملائه، والطبنجة الصوت، بقصد حماية نشاطه، والمبلغ المالي، حصيلة نشاطه، وباقي المضبوطات، بقصد استخدامها في تقليد المبالغ النقدية.

وأضاف أن القائم على معاونته في ترويج العملات المُقلدة “مالك شركة مقاولات”، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، محافظة القليوبية، له معلومات جنائية مسجلة، ومطلوب التنفيذ عليه في 15 قضية “شيك، تبديد، نصب” بإجمالي مدد سجن 25 عاما، و9 أشهر.

وأوضح أنه يتخذ من مقر شركته، الكائنة في نطاق محافظة القاهرة، مقرًا لمزاولة نشاطه، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبتفتيش مسكنه وشركته عُثر بداخلهما على مبلغ مالي، وآخر “مُقلد”.

وبمواجهة المتهمين، أقرا بالواقعة، فتم تحرير محضرًا بها، وجار العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.