فنون

البيت الفني للمسرح ينعي المشير طنطاوي ويعلن الحداد 3 أيام

أصدر البيت الفني للمسرح، بيانا منذ قليل، ينعي فيه المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء.

ينعي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح و جميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي ، وزير الدفاع و الإنتاج الحربي و رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، و الذي وافته المنية منذ قليل ، وإذ تتوقف جميع أنشطة البيت الفني للمسرح ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى غروب شمس الخميس المقبل الموافق ٢٣ سبتمبر الجاري طبقا لحالة الحداد العام ، أسكنه الله فسيح جناته ، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

يشار إلى أن المشير طنطاوي، ولد في الحادي والثلاثين من أكتوبر عام 1935 تخرج في الكلية الحربية المصرية في العام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حروب 1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وعمل المشير الراحل ملحقا عسكريا لمصر في باكستان في العام 1975 ثم في أفغانستان.

وفي العام 1991، عين المشير طنطاوي في منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وحصل على رتبة المشير بعد ذلك بعامين، و في 11 فبراير 2012، تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في الأول من يوليو 2012.