فنون

الحياة على طريقة ميرل ستريب.. تنفصل عن زوجها بعد ارتباط 46 عاما وكأنه لم يحدث


خالد محمود


نشر في:
الأحد 19 نوفمبر 2023 – 6:39 م
| آخر تحديث:
الأحد 19 نوفمبر 2023 – 6:45 م

النجمة الهوليوودية: حسن النية والاستعداد للتنازل والصمت من حين لآخر.. أسرار أطالت عمر زواجي.

تؤمن النجمة الأيقونة ميريل ستريب «74 عامًا»، بقيمة الإخلاص للحب واستقرار منابعة حتى مع عواصف الحياة التى قد تهب فى لحظة ما، وتؤمن أيضا بالوفاء للحظات المبهجة والمؤلمة التى يمنحها الزمن فى رحلتك مع من تحب.

كان انفصالها بعد 46 عاما من الزواج هى ودون جومر مفاجأة كبيرا، لكنها تعاملت مع اللحظة القاسية بابتسامة وتقبلت القرار عن طيب خاطر، وفاجأت ميريل ستريب الجميع بأنها لا تزال ترتدى خاتم الزواج منذ انفصالها سرًا.. والذى تم الكشف عنه أخيرا وبعد ست سنوات من واقعة الانفصال.

شوهدت صاحبة الأوسكار ثلاث مرات، والبالغة من العمر 74 عامًا، وابنها هنرى وولف، 43 عامًا، فى ليلة حضور حفل عيد ميلاد أيقونة الموسيقى والمطربة جونى ميتشل الثمانين فى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وقد بدت فى كامل أناقتها رغم ملابسها السوداء، وزهوتها بخاتم الزواج، وكأن الانفصال لم يحدث لتبدو مثل شخصياتها التى جسدتها على الشاشة قوية الإرادة.. حالمة.. الأمل سلاح بقائها الوحيد.

وجاءت هذه المشاهدة بعد أسبوعين فقط من تأكيد خبر أن ستريب وجومر، 76 عامًا، «اختارا حياة منفصلة» بعد أربعة عقود معًا، على الرغم من أنهما سيهتمان «دائمًا» ببعضهما البعض.

وقال متحدث باسم ستريب: «لقد انفصل دون جومر وميريل ستريب وأنهيا بهدوء الطبيعة الرومانسية لعلاقتهما قبل ست سنوات.. وعلى الرغم من أنهما سيهتمان دائمًا ببعضهما البعض، إلا أنهما اختارا العيش منفصلين».

ستريب، التى تم الإشادة بها باعتبارها واحدة من أعظم الممثلات فى جيلها، وجومر، النحات الذى تلقى تعليمه فى جامعة هارفارد، شوهدا معًا علنًا آخر مرة فى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2018، إلا أن ستريب واصلت ارتداء خاتم زفافها، حتى إنها ارتدته فى أثناء استلامها جائزة أميرة النمسا المرموقة لعام 2023 التى قدمتها العائلة المالكة الإسبانية فى أوفييدو فى إسبانيا.

وقد احتفلت ميريل ستريب ودون جومر بالذكرى السنوية السادسة والأربعين لزواجهما فى 30 سبتمبر.

وعودة للتاريخ التقت ستريب بجومر، وهو نحات من لويزفيل بولاية كنتاكى، من خلال شقيق ستريب فى عام 1978. وفى ذلك الوقت، كانت فى حداد على وفاة صديقها وزميلها الممثل جون كازال، الذى توفى بسرطان الرئة.

بمجرد أن التقت ستريب بجومر، كان هناك اتصال فورى بين الاثنين. وتزوجا بعد ستة أشهر فقط فى منزل والديها.

على مر السنين، لم تقل ستريب أو جومر الكثير عن حياتهما العاطفية، ولكن تم تصويرهما جنبًا إلى جنب فى بعض الأحيان.

على الرغم من أن ستريب بدأت فى صنع اسم لنفسها على الشاشة الكبيرة، إلا أن جومر شهد نجاحًا فى عالم الفن، حصل على درجة الماجستير فى الفنون الجميلة من جامعة ييل، وظهرت أعماله فى المعارض حول العالم منذ أوائل السبعينيات.

خلال مقابلة مع مجلة فوج عام 2002، أعطت ستريب لمحة نادرة عن علاقتها مع جومر، وإن سر طول عمرهما كان «حسن النية والاستعداد للانحناء، والصمت من حين لآخر«».

وتابعت: «لا توجد خريطة طريق حول كيفية تربية الأسرة: إنها دائمًا مفاوضات هائلة».

وقالت أيضا: «دى حاجة شاملة للعمل ولإقامة روابط حب كبيرة فى حياتى. لا أستطيع أن أتخيل تجنب أحدهما من أجل الآخر«».

لدى ستريب وجومر أربعة ابناء؛ الابن هنرى وبناتهم مامى وجريس ولويزا وجميعهم اتجهوا إلى التمثيل، وقد أعطوا فيما بينهم لوالديهم خمسة أحفاد وفى عام 1998، قالت ستريب لصحيفة واشنطن بوست إن دور الأمومة كان الأكثر تحديًا لها حتى الآن!.. بالتأكيد. التمثيل هو الثناء والمال والوفاء لكن تبقى الأمومة رغم انهم لا يقولون حتى «شكرًا لك». «فى الحياة الواقعية، ليس هناك مقارنة بالتمثيل. لا أستطيع حقا أن أسمى التمثيل عملا، لأنه سر ممتع للغاية.

حتى الأشياء الصعبة، من المُرضى القيام بالأشياء الصعبة بشكل جيد».

وأضافت: «التمثيل ليس مثل الحياة الحقيقية». على الرغم من أن حياة ستريب الخاصة نادرًا ما تظهر أمام الكاميرات، إلا أن جومر كان أول شخص شكرته عندما حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها فى فيلم The Iron Lady عام 2012 حيث جسدت شخصية مارجريت تاتشر وقالت: «عندما تشكر زوجك فى نهاية الخطاب، فإنهم يعزفونه بالموسيقى، وأريده أن يعرف أن كل ما أقدره أكثر فى حياتنا، ما قدمه لى، لقد أعطيتنى كثيرا».