فنون

السبت.. مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل الملتقى الخامس «سوا نرجع فرحتنا» 

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يعقد المؤتمر الصحفي للملتقى الخامس لمؤسسة أولادنا وذلك يوم السبت القادم الموافق السادس من نوفمبر في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك. 
يقام الملتقي تحت شعار “سوا نرجع فرحتنا” ويجمع بين مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى، وملتقي أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة. 

ويقدم أطفال المؤسسة من ذوي القدرات الخاصة أغنية جديدة من تأليف الشاعر عبد الله حسن  بعنوان طول ما انتوا معانا”، ألحان وتوزيع “شريف حمدان”صوليست “محمود شاهي” مكساج “محمد جوده”. 
وسوف تقوم بتقديم فقرات المؤتمر الدكتورة” ميرفت ابو عوف”. 

يأتي ذلك بحضور سهير عبد القادر رئيس ومؤسس ملتقي أولادنا واعضاء مجلس أمناء مؤسسة أولادنا والذي يتكون من الدكتور اشرف رضا ، واللواء أحمد حمدي  والأستاذة رانيا حمودة ، والأستاذة  ريم عبد المجيد   والأستاذة ريم حمودة، والأستاذة فايزة هنداوي ، والدكتورة ميرفت ابو عوف، ، ،والمنتج محسن علم الدين والموسيقار نبيل علي ماهر ،و من المقرر أن يحضر أيضا كل من الشاعر عبد الله حسن و عدد من  أعضاء لجان  تحكيم الدورة الخامسة للملتقى، وهم  المخرج عمر عبد العزيز  الدكتور أشرف رضا ، المخرج هشام عطوة، المخرجة عطية عادل خيري، الفنانة هاله صدقي الفنانة لطيفه فهمي ،الفنان شريف جاد، الفنانة نعمات الديواني، الفنان مراد درويش، الفنانة كارل حمصي، الفنان محمد خضر، الفنانة أمينة سالم. 

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الجديدة من الملتقى يوم 16 من شهر نوفمبر الحالي وهي دورة استثنائية يلتقي فيها  ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني ويشاركون الفرق الفنية الأفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها. 

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول على مستوى العالم الذي سيعمل على تحقيق الدمج الدولي. 
ويشهد المهرجان ٢٩ دولة تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية، منها وزارة الثقافة ، ووزارة السياحة ، ووزارة التخطيط  إضافة لوزارة الهجرة  ووزارة التضامن الاجتماعي وزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *