اخبار الكويت

«التأمينات» تعيد 3 سنوات إلى مدة خدمة الخبراء المُلغى تعيينهم

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن المؤسسة العامة للتأمينات بدأت العمل على إعادة تسجيل اشتراكات تأمين نحو 700 موظف يعملون في إدارة الخبراء، من بينهم نحو 550 كان صدر حكم قضائي بإلغاء تعيينهم من محكمة التمييز في نهاية 2019.

وأوضحت المصادر أنه ستتم إعادة احتساب نحو 3 سنوات خدمة للخبراء، كان قد تم شطبها للتاريخ التأميني لهؤلاء الموظفين بعد الحكم القضائي، مشيرة إلى أن الإدارة المسؤولة في «التأمينات» بدأت اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإعادة التسجيل، متوقعة إنهاء ذلك قريباً.

خريطة «الأرصاد الجوية»

وتعود القضية إلى تنفيذ حكم محكمة التمييز القاضي بإنهاء خدمة 550 موظفاً بعد نحو 3 سنوات على تعيينهم في إدارة الخبراء، إلا أنه بعد إعادة تعيينهم مجدداً وفق الإجراءات تفاجأوا بعدم احتساب مدة خدمتهم العملية والفعلية والتي صدر بموجبها نحو 40 ألف تقرير استندت عليها الأحكام القضائية منذ 2017 وحتى 2020.

ولفتت المصادر إلى أن «التأمينات» كانت ترفض قبل فترة إعادة احتساب السنوات الثلاث لهؤلاء الموظفين، إلا أن لقاءات عدة جرت أخيراً بين مسؤولين في المؤسسة وعلى رأسهم المدير العام بالتكليف أحمد الثنيان ووزير العدل فالح الرقبة قادت إلى تفاهم يقضي بإعادة تسجيل اشتراكات الموظفين المعاد تعيينهم، فضلاً عن نحو 200 متأثر آخرين بالحكم ستشملهم المراجعة وإعادة الاشتراك.