فنون

الهيئة المصرية العامة للكتاب تصدر كتابًا جديدًا في سلسلة أفريقيات

القاهرة – مصر اليوم

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.هيثم الحاج علي، كتاب في سلسلة أفريقيات بعنوان “دور المؤسسات في تحقيق الاستقرار المالي والتنمية الاقتصادية المستدامة نموذج جنوب السودان” تأليف د.أديس أبابا أوطو أكونجديت ، ترجمة د.سالي محمد فريد، د.محمد سعيد عباس.

يعد هذا الكتاب إطلالة على دولة جنوب السودان أحدث دول قارتنا الإفريقية ، والتي استقلت عام ٢٠١١ بموجب استفتاء لتقرير المصير.

وقدم المؤلف المشهد الجنوب سوداني من حيث تشريح مؤسسات الدوله وبيان أدوارها في تحقيق سلام له طابع الاستمرار في جنوب السودان كما قدم المشهد الاقتصادي بكل تفاصيله من حيث الموارد والإمكانات الراهنة المتوقعة في كافة القطاعات من زراعة ونفط وغيرها.

ينقسم الكتاب إلى ثلاث فصول، يعرض الفصل الأول منها الخلفية التاريخية للمؤسسات في جنوب السودان ويتناول التعريف بالمؤسسات الرئيسية وهياكلها السلطة والمؤسسات السياسية، وثم تناول مفهوم التنمية الاقتصادية وسياسات التنمية، والصراع السياسي، والحوكمة، والتنمية.

فيما يعرض الفصل الثاني المؤسسات والاستقرار المالي والمؤسسات والسياسات، البنية المؤسسية ومقاربة الاستقرار المالي.

ويتناول الفصل الثالث آفاق المؤسسات القوية والاستقرار المالي، والتنمية الاقتصادية المستدامة في جنوب السودان ط من خلال تناول سلامة اقتصاد جنوب السودان وكفاءة المؤسسات الرئيسية والحوكمة وافاغق المؤسسات القوية، وعرض الاستقرار المالي، والنمو الاقتصادي المستدام حالة أنجولا، وحالة رواندا، وأخيرا في عرض الخبرة المكتسبة لجنوب السودان.

قد يهمك ايضا

افتتاح معرض “حوار خاص جدا” في جاليري خان المغربي

أشرف زكي يوضح سبب اختيار “كوم الدكة” لمعرضه بخان المغربي

egypttoday
egypttoday