فنون

انطلاق برنامج المواقع الثقافية المجمعة في محافظة جنوب سيناء

القاهرة – مصر اليوم

أطلق إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، فعاليات الزيارة الأولى من برنامج “المواقع الثقافية المجمعة” بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري وتشجيع الأدباء والمبدعين.

وقال الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن فعاليات البرنامج انطلق ببيت ثقافة دهب، وتضمنت جولة سياحية ترفيهية للأطفال؛ للتعرف على معالم مدينة دهب الساحرة وشواطئها النادرة الجمال، تلاها ورشة إعادة تدوير بعنوان: “تصنيع عروسة من قماش مستعمل”، وفقرة مسرح العرائس، ثم فقرات الحفل الفني التي بدأت بفريق كورال شرم الشيخ تحت الاعتماد، والذي قدم تابلوهات دينية ووطنية.

وأوضح رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، ، أن الفرقة الاستعراضية بثقافة شرم الشيخ قدمت مجموعة أوبريتات استعراضية، كما قدم فريق كورال أطفال دهب تحت الإنشاء مجموعة من الأغاني الدينية، وقدمت ثقافة دهب اسكتش مسرحي تمثيلي، وبالتعاون مع التضامن الاجتماعي ضمن حملة وزارة التضامن عن “زواج القاصرات”.

وأشار إلى أن الاسكتش المسرحي تدور أحدثه عن البنات التي يجري زواجهن قبل 18عامًا، ودور الثقافة في نشر الوعي داخل المجتمعات، إضافة إلى تقديم فقرات الشعر، والقصائد الشعرية، والعزف على العود؛ لتشجيع الشعراء من براعم نادي أدب بيت ثقافة دهب تحت التأسيس.

واختتم الحفل بفقرات غنائية للفنان سعيد غيضان، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من برنامج “المواقع الثقافية المجمعة” بجنوب سيناء، وقد حظيت على إعجاب الجميع، مشيدين بأهمية الدور الثقافي في التأثير على كل فرد في المجتمع.

جدير بالذكر أن برنامج “المواقع الثقافية المجمعة” أطلق تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بدعم كامل من المحافظة.

وقد يهمك أيضًا:

شيخة المطيري وأشرف جمعة يشدوان القصائد في “الشارقة الدولي للكتاب”

وزارة الثقافة توضّح إقامة فعاليات اختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي

egypttoday
egypttoday