اخبار مصر

تنسيق الجامعات 2022.. سجل لـ اختبارات القدرات من خلال هذا الرابط

تنسيق الجامعات 2022 يبحث جميع الطلاب الثانوية العامة فى الوقت الراهن عن مواقع تنسيق الجامعات 2022، لتسجيل في اختبارات القدرات ومواعيد تلك الاختبارات .

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات على موقع تنسيق الجامعات 2022 هي: كليات “الإعلام ،  الفنون الجميلة ، الفنون التطبيقية ، التربية الموسيقية، التربية الفنية ، التربية النوعية ، التربية الرياضية ، التمريض والمعاهد الفنية للتمريض ، وكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي ، الكليات التكنولوجيا”.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد اختبارات القدرات لـ طلاب تنسيق الثانوية العامة 2022 والمؤهلة للالتحاق ببعض الكليات في تنسيق الجامعات 2022 ، والتي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

التعليم العالي فتح موقع اختبارات القدرات خلال ساعات

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم إتاحة الفرصة أمام أبنائنا طلاب تنسيق الجامعات 2022 لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2022 إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

ويبدأ تسجل الرغبات لاختبارات القدرات لطلاب تنسيق الثانوية العامة 2022، من الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني وليس ورقيا علي شبكة الانترنت:

– يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات للكليات 2022 علي هذا الموقع.

– يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات للكليات 2022 وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس – اسم الطالب –  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية– هندسية– أدبية”)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب لأداء اختبارات القدرات للكليات 2022 .

– تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

– يقوم الطالب باختيار نوع اختبارات القدرات للكليات 2022 وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

– عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

– تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات للكليات 2022 في المواعيد المحددة.

اختبارات القدرات

– تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

– يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في اختبارات القدرات للكليات 2022 .

– تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات القدرات للكليات 2022 مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .

نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. يعلنها موقع صدى البلد خلال أيام عبر رابط سريع يمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 تسجيل بياناتهم عليه لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها .

وخصص موقع صدى البلد رابطا سريعا لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 يمكن لطلاب الثانوية العامة الوصول إليه من خلال الضغط على https://natega.elbalad.news/

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد .. خطوات الاستعلام عنها :
ادخل على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد  https://natega.elbalad.news/
اكتب الاسم
اكتب رقم الجلوس
اكتب البريد الالكتروني
اكتب رقم التليفون
اضغط على سجل الآن

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022 وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم : 
–  التقدم بطلب التظلم بعد 15 يوم من اليوم التالي لإعلان النتيجة
–  تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد و مواعيد الاطلاع إلكترونيا
– تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة
– تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وبعد قبول طلب التظلم 

– يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي او مع ولي امره 
– ممنوع اصطحاب مدرس المادة
-يلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى
-تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب و ولي امره
– يتم الاطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة الى نموذج الإجابة
– يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة الملاحظات والتوقيع بنفسه عليها