فنون

بعد غياب عن المسلسلات.. حلا شيحة وسمية الخشاب وياسمين صبري في دراما رمضان 2024


الشيماء أحمد فاروق


نشر في:
السبت 10 فبراير 2024 – 10:11 ص
| آخر تحديث:
السبت 10 فبراير 2024 – 10:11 ص

يستعد صناع الدراما لطرح بوسترات مسلسلاتهم لإعلان الأعمال المشاركة في موسم دراما رمضان عام 2024، وتكشف شركات الإنتاج عن الأبطال المشاركين في إنتاجاتهم لجذب الجمهور، ومن الوجوه التي أُعلن عودتها حتى الآن بعد غياب عن المشاركات الرمضانية: سمية الخشاب، وياسمين صبري، وحلا شيحة.

• ياسمين صبري بوجهين في رحيل

أثارت الفنانة ياسمين صبري، جدلا بعد طرح الشركة المنتجة لمسلسلها “رحيل” البوستر الدعائي، حيث ظهرت بشخصيتين مما دفع البعض لتخمين قصة المسلسل، ووضع تكهنات عن الشخصية التي سوف تؤديها ياسمين في مسلسلها الجديد بعد غياب عن دراما رمضان.

وتوقع البعض أن ياسمين تلعب شخصيتين مختلفتين أو شخصيتين توأم، وتوقع آخرون أنها ربما قصة صعود لفتاة بسيطة تحقق نجاحات وتصبح سيدة أعمال ناجحة.

ومن المقرر أن يكون المسلسل 15 حلقة فقط، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر، وكانت تعاونت ياسمين صبري من قبل مع المؤلف محمد عبد المعطى، في عملين هما مسلسل “حكايتي” ومسلسل “الأسطورة”.

وكان آخر مسلسل لياسمين صبري شاركت به في دراما رمضان، مسلسل فرصة ثانية عام 2020، حيث لعبت شخصية فتاةتتعرض لصدمة عصبية بسبب خيانة خطيبها فتقرر الانتقام بادعاء فقدانها الذاكرة، وكان من تاليف مصطفى جمال هاشم ومحمد سيد بشير وإخراج مرقس عادل، وشاركها البطولة أحمد مجدي وهبة مجدي وأيتن عامر ودياب.

• حلا شيحة تعود من جديد للتمثيل

مع طرح بوسترات مسلسل إمبراطورية ميم للنجم خالد النبوي ظهرت حلا شيحة ضمن أبطال المسلسل، وتكون بذلك أعلنت حلا رسميا العودة مرة أخرى لمجال التمثيل بعد خلافها الشهير مع تامر حسني في فيلم “مش أنا”، والذي انتهى بإعلانها الابتعاد عن العمل الفني وتبرئت من الفيلم.

وكانت آخر مشاركة في موسم دراما رمضان لحلا في مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا، ورغم ناجح المسلسل فقد واجهت حلا نقدا على دورها بعد تغير ملامح وجهها نتيجة لبعض المواد التجميلية مثل “فيلر الشفاة” و”البوتكس”.

ومن الواضح أن حلا متحمسة لعودتها إلى الفن مرة أخرى، حيث نشرت صورة من كواليس مسلسل إمبراطورية ميم برفقة المخرج محمد سلامة ومجموعة من أبطال العمل عبر حسابها على “إنستجرام”، والمسلسل مأخوذ عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس، وكتب السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، وسبق وقدمت الرواية في فيلم سينمائي من بطولته الفنانة الراحلة فاتن حمامة وأحمد مظهر.

• سمية الخشاب تعود بـ100 راجل

تشارك سمية الخشاب في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل “بـ100 راجل” مع محمود عبدالمغني، وسلوى خطاب وصلاح عبدالله، وإبراهيم السمان، من تأليف محمود حمدان ومحمد عبدالمولى، إخراج إبرام نشأت.

وتدور أحداث المسلسل في سياق شعبي داخل الحارة المصرية حيث تلعب سمية خلال الأحداث شخصية سواقة ميكروباص، ويعرض العمل الظروف والعقبات الصعبة التي تمر بها سيدة في عمل مثل هذا.

وآخر مسلسل شاركت فيه سمية في موسم دراما رمضان عام 2021، مع النجم محمد رمضان في مسلسل ” موسى”، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، وجسدت فيه شخصية حلاوتهم، سيدة شعبية في إحدى حواري القاهرة تمتلك تجارة ضخمة مع شقيقها، وتدور الأحداث في أربعينيات القرن الماضي.