فنون

بعد فوزه بمنصب النقيب.. موسيقيون: مصطفى كامل الأقدر على حل أزمة مطربى المهرجانات


كتب ــ حسام جودة:


نشر في:
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 – 8:21 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 – 8:30 م

* زيادة المعاشات وتوفير تأمين صحى جيد والنادى الاجتماعى على رأس أولويات المرحلة الجديدة للنقابة
فاز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين بعد خوض الانتخابات التى جرت أمس الأول فى نادى نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم، فى أجواء تنافسية وصفها جموع الموسيقيين بالنزيهة، وحصد كامل أغلبية الأصوات، والتى بلغت ١٢٢٨ صوتا، متغلبا على أقرب منافسيه المايسترو مصطفى حلمى، الذى حصل على مجموع أصوات بلغ ٦٢٣ صوتا، ومن خلفهم الدكتور علاء سلامة، والموسيقار شريف حمدى.
وفى أول تصريح له بعد إعلان قال مصطفى كامل «الشروق»: منصب نقيب الموسيقيين حمل ثقيل ولا يستهان به، وأصوات أعضاء الجمعية العمومية الذين وقفوا إلى جانبى أمانة فى رقبتى وسأبذل كل جهدى للإصلاح كل مشاكل النقابة التى تفجرت الفترة الماضية، وأهمها زيادة المعاشات، وتوفير تأمين صحى جيد، وعمل حفلات خاصة تدر دخلا للنقابة.
وأضاف كامل سأقضى على الفساد بجميع الطرق، ومن أحلامى أن أقيم ناديا خاصا بالموسيقيين، وأن أكون محل ثقة لكل من قام بانتخابى، فأنا ابن النقابة، وأتمنى أن تصبح نقابتى رقم واحد على الإطلاق ولا يوجد بها مشاكل.
وأكد الدكتور شريف حمدى سعادته بالحالة التى شهدتها النقابة فى هذه الانتخابات، وقال: سعيد من كل قلبى لنجاح أخى وصديقى النجم مصطفى كامل متمنيا أن يوفقه الله على هذا الحمل الكبير ويضيف للنقابة والأعضاء كل ما يتمنوه من تطلعات وأحلام.
وشدد على أن الانتخابات جاءت نزيها للغاية ولا يوجد شك فى أى شىء، وتم فرز الأصوات عن طريق الكمبيوتر وهذا نظام حديث لا يسمح بأى تزوير، وقال: الواجب الآن أن نعترف بالنتائج، ونقول مبروك يا للحضرة النقيب مصطفى كامل.
وقالت الفنانة سوما زوجة المايسترو مصطفى حلمى: مبروك للفنان الكبير مصطفى كامل منصب النقيب وأتمنى أن يكون قادرا على تنفيذ وعودة للنقابة فهو نجم كبير ولها التقدير والاحترام.
وعلقت قائلة: فرق الأصوات بين كامل وحلمى ليس كبيرا، ونتمنى الأصلح فى كل الأحوال فمصلحة النقابة أهم من أى شىء آخر.
وعلق المايسترو مصطفى حلمى قائلا: نحن فنانون وأصدقاء وأخوات، وأنا لا أقول أى شىء غير مبروك للنقيب مصطفى كامل، فأنا أحبه كفنان والمنافسة كانت شريفة وأنا سعيد لفوز صديقى من كل قلبى.
وهنأ حمادة أبو اليزيد وكيل النقابة الفنان مصطفى كامل على تولية منصب النقيب، وقال: مصطفى كمال يستحقها بجدارة، فهو فنان من الدرجة الأولى، ولديه قدرة لحل مشاكل كثيرة أهمها أزمة مؤدى المهرجانات فهو أكثر شخص قادر على حل تلك الأزمة، وبكل بساطة وبدون أن يمنع أحد، ويمكنه تقنين هذه الأغانى ووضعها كلماتها تحت الرقابة.
وأضاف أبو اليزيد أنه راضٍ تماما عن الانتخابات، ووصفها بالنزيهة، ومؤكدا أنه يوجد بها أى تزوير، وأن الأجواء كانت مليئة بالحب والاحترام بين المتنافسين وهذا لن يحدث قبل ذلك متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.
وحرص الفنان عبدالباسط حمودة على تهنئة النجم مصطفى كامل ولكنه وجه له رسالة قائلا: يجب عليك أن ينشئ ناديا خاصا للموسيقيين، وأن تهتم بمعاشات الأعضاء، وأن تمنع كل من يغنى على «فلاشة» نهائيا، وإذا حققت كل ذلك فأنت بالفعل تستحق هذا المنصب.
وقالت الفنانة جوهره: مبروك للنقيب مصطفى كامل وطلبى الوحيد هو التواضع وتلبية طلبات جميع الأعضاء العاملين، مشيرة إلى أنها تثق فيه وتحترمه وتتمنى أن يكون عونا للنقابة ويتقدم بها إلى الأمام.
وأبدى الفنان نادر أبو الليف سعادته باختيار النجم مصطفى كامل كنقيب للموسقيين، وقال: أتمنى أن يظهر كل ملفات الفساد السابقة ويحقق فيها بشخصه ويحاسب كل من سرق أموال النقابة، ويحقق هو العدل، وأن يقوم بتشغيل كل العازفين الجالسين بالمنزل بدون عمل.