اخر الاخبار

محمد بن سلمان يشدد على «نهج متوازن» في الطاقة

حذّر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، أمس، من أن إقصاء مصادر رئيسية للطاقة سيؤدي إلى «تضخم غير معهود».

جاء هذا التحذير في كلمة ألقاها ولي العهد السعودي أمام «قمة جدة للأمن والتنمية»، أمس، إذ أكد أن «التحديات البيئية التي يواجهها العالم حالياً وعلى رأسها التغيّر المناخي، وعزم المجتمع الدولي على الإبقاء على درجة حرارة الأرض وفقاً للمستويات التي حددتها اتفاقية باريس؛ تقتضي التعامل معها بواقعية ومسؤولية لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تبنّي نهجٍ متوازنٍ وذلك بالانتقال المتدرج والمسؤول نحو مصادرِ طاقةٍ أكثر ديمومة، والذي يأخذ في الاعتبار ظروف وأولويات كل دولة».

وشدد على أن «تبني سياسات غير واقعية لتخفيض الانبعاثات من خلال إقصاء مصادر رئيسية للطاقة، من دون مراعاة الأثر الناتج عن هذه السياسات في الركائز الاجتماعية والاقتصادية للتنمية المستدامة وسلاسل الإمداد العالمية؛ سيؤدي في السنوات القادمة إلى تضخم غير معهود وارتفاع في أسعار الطاقة، وزيادة البطالة، وتفاقم مشكلات اجتماعية وأمنية خطيرة، بما في ذلك تزايد الفقر والمجاعات وتصاعد في الجرائم والتطرف والإرهاب». وأكد أن نمو الاقتصاد العالمي «يرتبطُ، ارتباطاً وثيقاً، بالاستفادة من جميع مصادر الطاقة المتوفرة في العالم، بما فيها الهيدروكربونية، مع التحكم في انبعاثاتها».

… المزيد



السعودية


السعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي