فنون

حرية تداول المعلومات.. جمال الكشكي: أي إتاحة لابد أن يقابلها قانون تنظيمي



نشر في:
السبت 10 يونيو 2023 – 9:49 م
| آخر تحديث:
السبت 10 يونيو 2023 – 9:51 م

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن قانون حرية تداول المعلومات حال تفعيله على أرض الواقع، فيجب معه تفعيل كل قوانين العقوبات لمعاقبة مروجي الشائعات والمعلومات المغلوطة عن قصد.

وأضاف «الكشكي» خلال استضافته ببرنامج «الحوار الوطني» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الدستور نظم من قبل عددا من العقوبات على الأشخاص الذين يقومون عن قصد بحجب المعلومات عن العامة، قائلًا إن «هناك العشرات من الموضوعات نوقشت خلال الفترات الماضية حول هذا القانون».

وتابع: «أتصور أن مناقشة القانون غدا في الحوار الوطني ستكون ثرية للغاية، حيث سيحضر كل أطراف القوى الوطنية والتيارات السياسية والصحفية والإعلامية المشاركين في جلسة الغد، لكن ومع أي اتاحة لابد وأن يقابلها قانون تنظيمي، ومع إقرار هذا القانون يجب التأكيد على تفعيل قانون العقوبات لمعاقبة ومحاسبة من يخرج على نصوص هذا القانون».

ويستأنف الحوار الوطني، جلساته غدًا الأحد، بحضور كثيف ومشاركة متنوعة من مختلف التيارات والفئات والخبراء، لمناقشة موضوعات تعزيز العمل الأهلي، وقانون حرية تداول المعلومات، وعدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتفرغ لعضوية المجلسين، ضمن المحور السياسي.