فنون

رانيا يوسف تزور مستشفى السرطان على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

زارت الفنانة رانيا يوسف، مستشفى علاج الأورام بالمجان بمدينة طيبة في الأقصر، على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال دورته الـ 12، ورافقتها المخرجة عزة الحسيني مدير إدارة المهرجان؛ لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمحاربي الأورام السرطانية.

وأبدت يوسف، سعادتها بالتواجد مع الأطفال مؤكدة أهمية الدعم النفسي والمعنوي، والمادي إذا أمكن، لإنه واجب إنساني يجب أن يحرص عليه كل الفنانين، خاصة في صعيد مصر؛ لتحقيق الهدف المنشود، والوصول الدولة إلى “صعيد بلا سرطان”.

وأكدت المخرجة عزة الحسيني، أن المهرجان كل عام حريص على هذه الزيارة، ويدعو الفنانين لها، مشيرة إلى أنها تفقدت كل أقسام المستشفى، رفقة رانيا يوسف، للتعرف على أنواع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، ومراحل العلاج التي يخضع لها المريض خلال تلقيه الرعاية اللازم، كما التقطتا صورا تذكارية مع الأطفال وذويهم، وذلك في سبيل دعمهم وتقوية عزيمتهم في رحلتهم العلاجية.

من جانبه، وجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة علاج الأورام بالأقصر، الشكر للفنانة رانيا يوسف، والمخرجة عزة الحسيني على زيارتهم للمستشفى ودعمهم للمرضى، مؤكدًا أن الفن رسالة قوية داعمة لمحاربي السرطان، وأن زيارات الفنانين والفنانات لهذا الصرح أكبر داعم المرضى خلال رحلتهم في تلقي العلاج.