اخبار مصر

قبل مواجهة المنستيري.. كيف كانت بدايات الزمالك في البطولة العربية؟


أمير نبيل


نشر في:
الخميس 27 يوليه 2023 – 5:23 م
| آخر تحديث:
الخميس 27 يوليه 2023 – 5:23 م

يستعد الزمالك لقص شريط مبارياته في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال “البطولة العربية”، وذلك عندما يلاقي الاتحاد المنستيري التونسي مساء الجمعة في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويلعب الزمالك ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كل من الشباب والنصر السعوديين والاتحاد المنستيري.

وتعد البداية مهمة دائماً للفريق الساعي لتخطي مجموعته على اقل تقدير، لاسيما أن جماهير الزمالك لديها طموحات كبيرة في هذه البطولة لتعويض إخفاقات الموسم المنقضي.

وجابت بدايات الزمالك في النسخ الماضية من البطولة العربية على اختلاف نظامها، لكن التعادل كان النتيجة الأكثر حضوراً في بدايات أبناء ميت عقبة.

في نسخة 2018-2019، اكتفى الزمالك بالتعادل مع ضيفه القادسية الكويتي بدون أهداف في ذهاب دور الـ 32.

التعادل أيضاً كان حاضراً في نسخة 2016-2017 التي أقيمت بنظام البطولة المجمعة في مصر، حيث تعادل الأبيض مع الفتح الرباطي المغربي 2-2 ضمن دور المجموعات.

في 2007 لعب الزمالك دور الـ 32 من البطولة وفاز وقتها ذهابا على المكناسي المغربي بهدف دون رد، وسجل الهدف آنذاك نجم الأبيض السابق حازم إمام.

أما في نسخة 2006، فكان الزمالك قد تعادل مع مضيفه البنزرتي التونسي 2-2، حيث سجل أنور السحباني هدف التقدم للفريق التونسي، وتعادل عبدالحليم علي للأبيض، ثم سجل حازم إمام التقدم، وعادل النتيجة أحمد بكري مدافع الزمالك بهدف ذاتي.

نسخة 2005 اكتفى الزمالك بالتعادل سلبياً مع مضيفه الكرامة السوري بدون أهداف، بينما نسخة 2004 التي وصل فيها الزمالك للدور نصف النهائي، فقد فاز على الرياضي الموريتاني في بداية المشوار بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثنائية الأبيض عبدالحليم وحازم أيضا.

نسخة 2003 التي أقيمت بنظام البطولة المجمعة وفاز الزمالك بلقبها، استهل الأبيض مشواره فيها بالفوز على الجيش السوري بهدف نظيف من ركلة جزاء سجلها طارق السعيد.