تكنولوجيا

ميزة رهيبة في أندرويد 14 ستسمح لك بمعاينة عدد دورات الشحن المكتملة!

قد يبدو الأمر غريب نوعاً ما إذ على الرغم من أن جوجل لم تطلق الإصدار النهائي من أندرويد 14 بعد ولكنها طرحت مؤخراً الإصدار التجريبي الأول للنظام الأساسي ربع السنوي.

إذا كان هذا يعني أي شيء فهو يعني شيء في غاية الأهمية، وهو أن مالكي هواتف جوجل بيكسل يستمتعون الآن بسوفتوير جديد للتلاعب بإعداداته واكتشاف ميزاته بشكل أفضل.

ميزة رهيبة في أندرويد 14 ستسمح لك بمعاينة عدد دورات الشحن المكتملة!

هناك بالفعل عدد لا بأس به من الميزات المثيرة للاهتمام في أندرويد 14 والتي من بينها القدرة على تغيير معدلات نسبة العرض إلى الارتفاع بشكل فردي داخل التطبيقات، وقد تم اختبار هذه الميزة مع أغلب التطبيقات بما في ذلك تطبيق انستقرام.

الآن، لدينا ميزة جديدة في إصدار QPR1 Beta 1 والتي على ما يبدو أنها ستمنحك القدرة على معاينة عدد دورات الشحن التي أكملها الهاتف من داخل الإعدادات.

إنها نفس الميزة التي تم العثور عليها بالفعل في هواتف ايفون 15 الجديدة، ولكن لسبب ما لم تصل هذه الميزة إلى هواتف الايفون السابقة.

الجدير بذكره أنه تم العثور على هذه الميزة في ملفات المعاينة والتحاليل الخاصة بأنظمة أندرويد لسنوات طويلة، ولكن يبدو أنها لم تكن جاهزة بعد للتنفيذ، وها قد حان الوقت لإتاحتها أخيراً على نظام أندرويد.

إذاً السؤال الوحيد الآن هو كيف ستتمكن من العثور على هذه الميزة داخل هاتفك الأندرويد؟ يبدو أنه سيكون بإمكانك معاينة عدد دورات الشحن المكتملة لهاتفك الأندرويد عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم النقر فوق “حول الهاتف” وسوف تحصل على خيار جديد باسم “معلومات البطارية”.

من خلال النقر فوق خيار “معلومات البطارية” سيتم عرض تاريخ تصنيع البطارية جنباً إلى جنب مع عدد دورات الشحن التي أنهاها الهاتف.

بالرغم من أنها ميزة رائعة حقاً، ولكن لا تزال جوجل متأخرة عدة خطوات خلف ابل، حيث تعتبر ميزة “صحة البطارية” من أهم الميزات التي تمنحها هواتف ايفون لمستخدميها والتي تعد واحدة من أهم الميزات المفيدة بالفعل.

للأسف ميزة “عدد دورات الشحن المكتملة” لا تعني الكثير للمستخدمين. أعني، ما هي الفكرة أو ما هو قدر الاستفادة من معرفة عدد دورات شحن الهاتف إذا لم أكن قادراً على معرفة حالة البطارية وصحتها الفعلية؟

لذلك، سيكون من الأفضل إذا تمكنت جوجل من إضافة خيار جديد يسمح لمستخدمي الأندرويد بالقدرة على معرفة صحة البطارية بالنسبة المئوية – تماماً مثلما تفعل ابل.