تكنولوجيا

كارت NVIDIA GeForce RTX 2080 Ti يحصل على زيادة ذاكرة بسعة 44 جيجابايت!

حصل كارت NVIDIA GeForce RTX 2080 Ti على زيادة في حجم الذاكرة بسعة 44 جيجا بايت، أي أنه حصل على تعديل مع أربعة أضعاف حجم الذاكرة الرسومية. 

تعطينا الصور ولقطات الشاشة التي شاركها معنا فريق Cat T نظرة أولية على كارت الشاشة GeForce RTX 2080 Ti المُعدّل الخاص بهم. قد يكون عمر بنية Turing بالفعل 5 سنوات، ولكن كارت الألعاب الرئيسي من ذلك الجيل لا يزال يُعطي نتائج رائعة. 

حيث استطاع الفريق إضافة 44 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 إلى هذه البطاقة، والتي تتميز في الأصل بـ 11 جيجابايت عبر ناقل بعرض 352 بت.

قدم هذا التصميم -غير العادي- للذاكرة عرض نطاق ترددي يصل إلى 616 جيجابايت / ثانية، وهو ما يعادل بطاقات الألعاب الحديثة. وقد وضّح فريق التعديل، الذي يستخدم لوحة Leadtek RTX 8000 PCB، واستبدلوا النواة الرسومية بنواة TU102-300A (RTX 2080 Ti). استغرق هذا التعديل العديد من المحاولات (7 في المجموع) ويتطلب كل من BIOS مُخصص، وبرامج التشغيل للعمل. 

الجدير بالذكر أن تطبيق GPU-Z وضّح بالفعل وجود 45056 ميجابايت (44 جيجابايت) من الذاكرة مثبتة بنطاق ترددي كامل (616 جيجابايت / ثانية). ويبدو أن الكارت المُستخدم لهذا التعديل تم تصنيعه بواسطة Leadtek الذين يستخدمون تصميم NVIDIA المرجعي PCB لبطاقتهم. 

وعلى الرغم من مشاركة الفريق لقطات شاشة معلومات تشخيص GPU-Z و DirectX، إلا أن الكارت في الواقع لا يعمل بالفعل في الألعاب أو الاختبارات، كما أكد ذلك المنشور الذي شاركته المجموعة. حيث تتطلب بطاقات GeForce مُعدّلة الذاكرة BIOS مخصصًا، أو تغييرات خاصة لملف تعريف الطاقة في NVIDIA Control، وهي مشكلة شائعة.