فنون

مدحت العدل: إذا أردت من الفنان ألا يعمل لنصرة أي قضية فلتطلب ذلك من كل المهن الأخرى



نشر في:
الأحد 5 نوفمبر 2023 – 8:02 م
| آخر تحديث:
الأحد 5 نوفمبر 2023 – 8:02 م

ناشد المؤلف مدحت العدل، الذين يطالبون الفنانين بعدم مزاولة مهنتهم بسبب أحداث غزة، أن يوجهوا نفس الطلب لأرباب المهن الأخرى.

وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إذا أردت من الفنان ألا يعمل سواء كان ممثلًا أو كاتبًا أو مصورًا أو منتجًا ظناً منك أن هذا ينصر أي قضية، فلتطلب من الطبيب ألا يذهب لعيادته والمهندس لمصنعه، والمعلم لمدرسته، ولتتوقف الحياة”.

ويشهد الوسط الفني حاليا حالة انقسام شديدة في الرأي بين العاملين به، في ظل تبني البعض فكرة ضرورة التوقف عن إحياء حفلات غنائية، وتقديم عروض مسرحية كوميدية، تضامنا مع الأحداث المؤسفة التي تشهدها غزة، والمجازر التي ترتكب يوميا في حق أهلها، والتي يروح ضحيتها مئات من الأطفال الأبرياء والنساء والرجال والشيوخ، وهو الرأي الذي تبناه عدد كبير من المطربين تحديدا أمثال “عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وأنغام وغيرهم”.

وعلى صعيد آخر، يرى البعض أن عجلة الحياة لابد أن تستمر، وأن الفن مهنة مثل أي مهنة أخرى، وأن الفنان إذا توقف عن العمل، لن يستطيع العيش، لا هو ولا العاملين معه.

https://www.facebook.com/100002219480023/posts/pfbid02ydrLYvXPFVKhc5H278vmRyQ8jRnxnjxTyZtgNJszfkQuJVWpNY6BPBgSLkC1EuTql/?mibextid=Nif5oz