اخبار فلسطين

النخالة: “بأس الأحرار” امتداد لما سبقها وما جرى في جنين إنجاز مهم بإمكانيات متواضعة 

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: قال أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن ما حدث في جنين اليوم الاثنين، هو امتداد لمعركة “ثأر الأحرار” ومعركة “وحدة الساحات”.

وأضاف النخالة في لقاء متلفز، اليوم، أن “تصدي أبطال المقاومة لا سيما مقاتلي كتيبة جنين لقوات الاحتلال أثبت قوتهم وقدرتهم على مواجهة العدو، مؤكدًا أن المواجهة كانت مواجهة كبرى وذات أهمية كبيرة جدًا”.

ولفت إلى أن ما حدث في جنين اليوم هو انجاز مهم وكبير بإمكانيات متواضعة لهذه الكتيبة الباسلة، قائلأ: “نحن نتحدث عن قوة وإرادة المقاتلين الشجعان، مقابل ضعف معنويات جنود العدو”.

وقال النخالة: “أقبل رؤوس المقاتلين وعوائل الشهداء الأبطال على تضحياتهم وصمودهم في وجه العدو الإسرائيلي، وأقدم الشكر والتحية لوحدة الهندسة في كتيبة جنين والتي صنعت العبوات من العدم وأحدثت تغيرا في ميدان القتال”.

وأشار النخالة إلى أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة وأن المقاومة تسير برؤية ثابتة في مواجهة العدو، لافتًا إلى أن وحدة الميدان بين المقاتلين عامل مهم للانتصار على الاحتلال.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي مدجج بالسلاح وموحد في الاعتداء على الفلسطينيين إذ أنه يستهدف كل أبناء شعبنا الفلسطيني ولذلك فالمطلوب هو وحدة شعبنا بكافة أطيافه السياسية والعسكرية في ميدان القتال لمواجهة المشروع الصهيوني القائم على الاستيطان والاعتداء والقتل والإرهاب.

وشدد النخالة على أن قوى المقاومة ستستمر بمواجهة الاحتلال وستحقق وقائع جديدة على الأرض، وستثبت للعدو الإسرائيلي أن لا مكان له في أرض فلسطين مطلقًا، إذ أن شعبنا مستعد لدفع الثمن دفاعًا عن القدس والأقصى.