اخبار مصر

دولة عربية تحتضن حوارا للأديان بمشاركة مستشار رئيس وزراء إسرائيل

القدس المحتلة ـ مصر اليوم

أفادت قناة إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، بأن دولة عربية تستضيف بعد يومين، حوارا للأديان بمشاركة دول بينها إسرائيل.
ذكرت قناة “i24NEWS” الإسرائيلية في نسختها العربية أن مدينة طنجة، شمالي المغرب، سوف تشهد صباح الجمعة، لقاء حول “حوار الأديان” بمشاركة دول عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية.
وأوضحت القناة أن إفرايم سنيه سيكون من بين الحضور، وهو مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول الشأن الإيراني ورئيس مركز “إس دانيال أبراهام للحوار الاستراتيجي”.
وسيكون من بين المشاركين في اللقاء وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومستشار ملك المغرب أندريه أزولاي، إضافة إلى مسؤولين عرب وأفارقة بينهم وزير خارجية غامبيا مامادو تانغارا، ووزير خارجية موريتانيا محمد سالم ولد مرزوق، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين، وعمر سيف غباش، نائب وزير الخارجية الإماراتي.كما وسيحضر اللقاء وزير الثقافة لجمهورية أذربيجان انار كريموف، وساني محمدو وزير الطاقة والبترول في النيجر، وبيير موسكوفيتشي، رئيس ديوان المحاسبة في فرنسا، وأمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس السابقة، وخوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس الوزراء الإسباني السابق وإنريكو ليتا، رئيس وزراء إيطاليا السابق.
ومن المقرر أن يصدر عن اللقاء “بيان طنجة حول حوار الأديان” في ختام أعماله، التي ستنعقد بمنتجع هوارة السياحي في مدينة طنجة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بينيت رئيس وزراء اسرائيل في شرم الشيخ يلتقي الرئيس السيسي لإحياء عملية السلام

نفتالي بينيت يعلن أنه لن يسمح بتنفيذ خطة ترامب للسلام

egypttoday
egypttoday