فنون

موعد إجازة عيد الأضحى للمصالح الحكومية 2022


صلاح عزازي


نشر في:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 5:55 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 5:55 م

يترقب العديد من المواطنين، موعد إجازة العيد الأضحى للمصالح الحكومية 2022، حيث يسعى الكثير من المواطنين إلى استغلالها للحصول على هدنة من الروتين اليومي المكتظ بالأعمال.

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان يعلن فيه موعد إجازة عيد الأضحى للمصالح الحكومية 2022 رسميًا.

موعد إجازة عيد الأضحى للمصالح الحكومية 2022

وتعتبر إجازة العيد الأضحى المبارك من الإجازات الطويلة التي يحصل عليها جميع الموظفين في الدولة، ولذا يتساءل بشأنها العديد من الموظفين في القطاع الحكومي للاستعداد لتلك العطلة الرسمية التي تمتدت لأكثر من 5 أيام.

وتبدأ إجازة العيد الأضحى للمصالح الحكومية 2022 من يوم وقفة عرفات التي من المتوقع أن تكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو المقبل 2022.

وكان قد أعلن مركز الفلك الدولي أن أول أيام عيد الأضحى المبارك من المقرر أن يكون يوم السبت الموافق 9 يوليو، على أن تنتهي إجازة العيد الكبير كما يطلق عليه البعض يوم 12 يوليو المقبل.
إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

وتشهد إجازة عيد الأضحى المبارك العديد من التخطيطات التي يرتب لها الموظفون، وذلك لاستغلال تلك الفترة في الاستجمام والتخلص من أعباء العمل التي تقع على كهل كلًا منهم.

وتكون إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 فرصة لتغيير الأجواء بعض الشيء، حيث تشهد الشواطىء المصرية اكتظاظ كبير خلال تلك الفترة، وغيرها من الحدائق المختلفة المتواجدة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: أسعار الأضاحي في المجمعات الاستهلاكية والأسواق 2022

الجدير بالذكر، أن إجازة عيد الأضحى 2022 تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو، ليعود جميع الموظفين إلى رأس أعمالهم يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو من جديد، وذلك بالنسبة للمصالح الحكومية فقط التي تشمل الوزرات المختلفة، وغيرها من القطاعات التي تتمتع بتلك المدة.