فنون

هشام ماجد يُرزق بولدين بتوأم في أولى حلقات أشغال شقة


إيناس العيسوي:


نشر في:
الإثنين 11 مارس 2024 – 8:32 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 11 مارس 2024 – 8:32 ص

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل “أشغال شقة” بظهور”دكتور حمدي عبد الرحيم” هشام ماجد، ومساعده “عربي السيد” مصطفى غريب، في مكان جريمة قتل، حيث يعمل الأول طبيب شرعي، ثم يظهر الضابط “كريم” حازم إيهاب، في موقع الحادث، والذي يستاء من تدخل دكتور حمدي في عمله.
وتظهر “ياسمين” أسماء جلال، وهي تعمل مذيعة في قناة مديرها “رجائي” عبد المنعم رياض، وتحاول أن تقنعه أن يعيد حلقاتها في فترة عدم تواجدها لأنها حامل في الشهر السابع، فيرفض ذلك، ثم تظهر عليها أعراض الولادة وتتصل بزوجها فلا يرد فتتصل بمساعده، والذي يبلغه متأخر.
وتلد ياسمين ولدين توأم، وتظهر في المستشفى “الحموات” والدة دكتور حمدي “درية” شيرين، ووالدة ياسمين “سوسن” سلوى محمد علي، وتنشأ بينهما مواقف طريفة متعلقة بتسمية اسم التوأم، فياسمين ووالدتها يرغبان في تسميتهما بـ”تيام ومليك” ودرية تعترض على ذلك، فقرر دكتور حمدي أن يسميهما “السادة” و”ابو بلستر” ووضع عليه بلستر بالفعل حتى يفرق بينهما.
ويعيش دكتور حمدي وياسمين متاعب العناية بالأطفال، ويرفض حمدي بأن يحضر مربية لكي تساعدهما، ولكنه يقتنع في النهاية، وتجلب مربية ياسمين “تيته عواطف” مربية لهما، وهي “صابرين” الفنانة انتصار، والتي تظهر كضيف شرف الحلقة الأولى، والتي تظل تتحدث طوال اليوم في هاتفها المحمول ولا تعتني بالأطفال بشكل كافي.
وتُغلق الحلقة الأولى من المسلسل على تواجد دكتور حمدي ومساعده في المحكمة وبحوذتهما أدلة الجريمة “فنلة” التي كانوا يُعاينوها، ويكتشف حمدي أن الفنلة قامت عواطف بغسلها وكويها ورفت مكان الرصاصة التي ضُربت على القتيل فأحدثت خرم في الفنلة.
يعرض مسلسل «أشغال شقة» على قنوات mbc مصر، ومنصة شاهد، والتي طرحت الحلقة الأولى والثانية من المسلسل عليها، وتدور أحداث العمل داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيبًا شرعيًّا وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم.

مسلسل «أشغال شقة» من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوي محمد على، مصطفي غريب، عبد المنعم رياض، ومن تأليف شيرين دياب، ويشاركها التأليف مخرج العمل خالد دياب.