اخبار فلسطين

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية المحتلة شبكة قُدس: أُصيب عشرات الفلسطينيين، بالاختناق والرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز، والقنابل الصوتية، خلال مواجهات اندلعت في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

واندلعت مواجهات في عدد من المناطق في مدينة الخليل، تركزت في منطقة “باب الزاوية” وسط المدينة، والمدخل الشمالي “رأس الجورة”، ومفرق المختار، وطارق بن زياد، جنوب وشرق المدينة.

وأفادت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري في المدينة، ونشرت القناصة على أسطح المنازل والمباني، حيث تم إطلاق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الفلسطينيين وطلبة المدارس، مما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في أقدامهم.

كما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي والقنابل الدخانية السامة، تم إسعاف بعضهم من قبل طواقم الهلال الأحمر التي أعلنت استنفارها في كافة المناطق التي تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال المواجهات المتواصلة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كما اعتقلت آخر أصيب خلال المواجهات المندلعة في “باب الزاوية”.

وأُصيب شابان برصاص الاحتلال، خلال مواجهات شهدتها بلدة بِدّو، شمال غرب مدينة القدس.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر صحفية، أن المواجهات تركّزت في منطقة “المطينة” عند المدخل الشرقي للقرية، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تركّزت في منطقة “التل” بالبلدة القديمة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما واندلعت مواجهات أيضا في قرية النبي صالح، شمال غرب مدينة رام الله، بعد تشييع جثمان الشاب قصي التميمي، والذي قتله جيش الاحتلال فجرا. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع 7 حالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات شمالي مدينة رام الله، عولجت ميدانيا.