فنون

مع اقتراب عرض فيلم شماريخ بالسينمات.. عمرو سلامة: الوقت صعب لكنه محدد سلفا



نشر في:
السبت 18 نوفمبر 2023 – 9:38 م
| آخر تحديث:
السبت 18 نوفمبر 2023 – 9:38 م

عبر المخرج عمرو سلامة عن استيائه من طرح أحدث أفلامه” شماريخ” في هذا الوقت الصعب، حيث تشن إسرائيل المحتلة عدوانا غاشما على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وكتب عمرو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروج له في ظروف زي ديه، كما حددت هذه المواعيد سلفا من قبل الأحداث”.

وتابع فيلم “شماريخ”، سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر المقبل، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وأضاف: “أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور”.

واستطرد: “ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم”.

فيلم “شماريخ”، بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة،

ويحكي الفيلم المستوحى أحداثه من أغنية لزياد ظاظا، عن شاب مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، من خلال أحلام اليقظة الموسيقية، نكتشف سرًا غامضًا تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنحه الفرصة للبدء من جديد.