تكنولوجيا

Starfield ستحصل على تعديل NVIDIA DLSS 3 بشكل غير رسمي!

نظرًا لأن Bethesda دخلت في شراكة مع AMD من أجل عنوان Starfield القادم، فمن غير المرجح أن تدعم اللعبة تقنية NVIDIA DLSS، لكن هذا قد لا يمثل مشكلة لمالكي بطاقات سلسلة RTX 4000، حيث وعد أحد المُعدّلين المشهورين بدعم DLSS 3 في اللعبة بعد فترة وجيزة من إطلاقها رسميّاً.

فكما ورد في subreddit الخاص بألعاب الكمبيوتر، صرح المُعدّل الشهير PureDark، الذي قام بتمكين دعم DLSS 3 في ألعاب متعددة مثل Elden Ring ،Star Wars Jedi: Survivor ،Skyrim و Fallout 4، مؤخرًا أن مالكي اللعبة الجديد سيتمكّنون من الحصول على دعم DLSS 3 غير رسمي للعبة خلال فترة الوصول المبكر، ثم سيُضيف دعم DLSS 2 أيضًا في وقتٍ لاحق.

نظرًا لأن معظم الألعاب التي ترعاها AMD تم إصدارها في الأشهر القليلة الماضية، مثل Star Wars Jedi: Survivor المذكورة أعلاه، والتي تم إطلاقها بدون دعم NVIDIA DLSS، فمن المحتمل أن يحدث نفس الشيء مع Starfield.

حيث تم تأكيد الرعاية الخاصّة باللعبة بالأمس، من خلال بيان صحفي ذكر فقط دعم AMD FSR 2. لذلك لا تبدو الأمور رائعة بالنسبة لدعم DLSS أو Intel XeSS، على الأقل عند الإطلاق.

على الرغم من النقص المحتمل في دعم الترقية، فإن Starfield على الكمبيوتر الشخصي تعد بأن تكون على مستوى آخر تمامًا، مقارنةً بـ Xbox Series X و Xbox Series S، حيث تعمل اللعبة فقط عند 30 إطارًا في الثانية على منصات الألعاب المذكورة. 

ومع ذلك، سيحتاج أولئك الذين يحصلون على إصدار الكمبيوتر الشخصي إلى وحدة SSD لتشغيل اللعبة ولن يحصلوا على واحد من خلال شراء النسخة المادية للعبة، بل سيحصلوا فقط على رمز التنزيل. 

سيتم إطلاق Starfield على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و Xbox Series X و Xbox Series S في 6 سبتمبر 2023 حول العالم.