حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لمتهمين بتزوير محررات رسمية في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
السبت 7 نوفمبر 2020 – 5:03 م
| آخر تحديث:
السبت 7 نوفمبر 2020 – 5:03 م

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جابر عبد الحميد خليل، اليوم السبت، كلا من: “ت.ا.س”، مهندس بحري بالمعاش، و”ع.ال.ح”، رئيس قسم بشركة البتروكمويات، بالسجن 5 أعوام؛ لاتهامهما بالتزوير في محررات رسمية، وذلك في القضية رقم 17709 لسنة 2010 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا؛ يفيد القبض على شخصين لاتهامهما بارتكاب واقعة تزوير بدفتر السندات الشرعية، بمحكمتي “دمنهور، وأبوحمص”؛ لاختلاس سندات زواج وطلاق وميراث، واستبدالها بحجج مصطنعة بالتزوير من خلال أحد الخطاطين المجهولين.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث عن استغلال المتهمين للحجة المزورة رقم 137 لسنة 1946 أبو حمص، مع علمهم بتزويرها، بأن استخرجوا صورة رسمية منها، واستعمالها بالتقديم في الشهر العقاري، بمكتب توثيق الإسكندرية؛ للحصول على شهادات بعدم وجود تصرفات عقارية على قطعة أرض.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين في الواقعة استعانوا بخطاط “مجهول” بدفتر السندات الشرعية، وأعدا حججًا “مزورة” تثبت انتقال الملكية على غير الحقيقة؛ للحصول على منفعة عامة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتها أقرا بها، فقررت حبسهما على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: مصطفى السيد هاشم، ووائل عزيز مهنا، وسكرتير الجنايات، عمرو زكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى