فنون

فيديو.. جمال سليمان: حسين فهمي أعطى مصداقية وثقلا لمهرجان القاهرة السينمائي


هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 12:49 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 12:49 ص

قال الفنان جمال سليمان، إن تكريم الفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، ضمن فعاليات افتتاح الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي «مستحق».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «المحور»، على هامش ريد كاربت ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مساء الثلاثاء، أنه شاهد مجموعة من الأفلام ضمن فعاليات المهرجان، معربًا عن إعجابه بفيلم الافتتاح «The Fabelmans».

وأشاد برئاسة الفنان حسين فهمي، للمهرجان، وإدارة المخرج أمير رمسيس له، مضيفًا: «حسين فهمي أعطى وزنًا ومصداقية وثقلًا للمهرجان، وأمير رمسيس نشيط ومخرج سينمائي رائع، وهناك تكامل بين الجانبين».

وتوجه بالتحية لكل الشباب والشابات المشاركين في تنظيم المهرجان، متابعًا: «تولوا الضيوف بعناية واحترام، هم غاية في اللطف ولا يملون، ومعظمهم متطوعون من أجل السينما والمهرجان وبلدهم مصر».

وأعلن أنه من المقرر أن يقدم دور صعيدي في مسلسل يضم مجموعة من الممثلين على رأسهم الفنانة نيللي كريم، مشيرًا إلى أن المسلسل من إخراج ماندو العدل، الذي أثبت جدارة، وأحد مخرجي الصف الأول في مصر.

وتابع: «المسلسل من كتابة مدحت العدل، فأنا أحب كتابته وعملنا سويا بمسلسل (قصة حب)، وإنتاج جمال العدل الذي قدمت معه أجمل الأعمال، ويتم حاليًا بناء قرية كاملة وديكور مهول.. التحضير عالي المستوى».

واختتمت، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

وشاركت في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت دورة هذا العام، تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم؛ المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.