اخبار فلسطين

اعتقال شخصين من سكان الجنوب بتهمة سرقة 26 ألف رصاصة من قاعدة عسكرية

أعلن جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقال مواطنين إسرائيليين فجر الأربعاء بتهمة سرقة عشرات الآلاف من طلقات الذخيرة من قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل في الليلة السابقة.

تم العثور على حوالي 26 ألف رصاصة معظمها من عيار 5.56 ملم كانت اختفت من مستودع للذخيرة في قاعدة التدريب “تسياليم” صباح الثلاثاء، وفقا للجيش.

وقال الشاباك إن الرجلين، وهما من سكان النقب في جنوب إسرائيل، اعتُقلا بعد أقل من 24 ساعة من عملية السطو، التي قيل إنهما تسببا خلالها أيضا في إلحاق أضرار بالمستودع والسياج في القاعدة.

وقال الشاباك أنه تم العثور على 26 ألف رصاصة خلال اعتقال الرجلين.

وأضافت الوكالة أنه تم استجواب المشتبه بهما بشأن مخالفات أمنية محتملة.

لسنوات، يعانى الجيش من سرقات من قواعده، سواء من قبل جنود الذي يسرقون كل شيء من الرصاص إلى الصواريخ وصولا إلى مركبات عسكرية أو من قبل عصابات إجرامية.

صناديق ذخيرة استعادتها القوات الإسرائيلية من اثنين من المشتبه بهم زعم أنهما سرقوها من مخبأ للجيش في جنوب إسرائيل، 7 يونيو، 2023. (Shin Bet)

في ديسمبر، تم اعتقال ثمانية مشتبه بهم بدو في عملية سرقة مماثلة لثلاثين ألف رصاصة من قاعدة عسكرية في الجنوب.

يخشى مسؤولون أمنيون من إمكانية استخدام ذخيرة مسروقة في اعتداءات. في العام الماضي، تم العثور على ما يقارب من ألف رصاصة مسروقة من الجيش على مسلحيْن متأثريْن بتنظيم “الدولة الإسلامية” اللذين قتلا عنصرين من شرطة حرس الحدود في الخضيرة.

كما تم ضبط آلاف الرصاصات المسروقة من الجيش عند حواجز بحوزة أشخاص كانوا متوجهين من إسرائيل إلى الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة.

اقرأ المزيد عن