منوعات

تعليم الوادي الجديد: استلام الكتب المدرسية الخاصة بالصفوف المختلفة


عمرو بحر


نشر في:
الخميس 15 سبتمبر 2022 – 12:16 م
| آخر تحديث:
الخميس 15 سبتمبر 2022 – 12:16 م

أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 – 2023.

وتم استلام الكتب المدرسية الخاصة بالصفوف الدراسية المختلفة، وخاصة الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمدارس التعليم الفني، لافتا إلى أنه يتم تباعا توريد جميع الكتب الدراسية إلى مخازن ديوان عام المديرية، ومن ثم نقلها إلى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة ليتم توزيعها على المدارس والتي بدورها تسلمها للطلاب.

وتابع أنه جارٍ العمل على استلام باقي الكتب الدراسية الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة والصفوف الدراسية والانتهاء تمامًا من استلامها وتوزيعها على الإدارات التعليمية خلال الأيام المقبلة.

وقال إنه تم تنفيذ تدريب وتأهيل طلاب المدارس الفنية على آليات زراعة وتثبيت الغرود الرملية ضمن فعاليات مشروع تثبيت وزراعة الغرود الرملية بالمنطقة المحيطة بمحطة تنقية مياه الشرب الخاصة بمجمع المصالح الحكومية بالخارجة.

وفي سياق متصل، أعلن حسن، أنه يجري تنفيذ برنامج تدريبي لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب الموهوبين بمقر مركز الموهوبين والتعلم الذكى بإدارة الداخلة التعليمية، حيث إن البرنامج يستهدف الطلاب الموهوبين من جميع المراحل التعليمية المختلفة بمدارس الداخلة التعليمية.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب وصقل مهاراتهم باللغة الانجليزية مع قرب إنطلاق العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى ختام فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بتنمية مهارات مسئولى الحكومة الإلكترونية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز مصادر التعلم وإدارة الإحصاء بالمديرية في إطار الحرص على التنمية المهنية لجميع منسوبي قطاع تعليم المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، حيث استهدف البرنامج مسؤولى الحكومة الإلكترونية بجميع المراحل التعليمية من إدارة الخارجة التعليمية، بهدف صقل وتنمية قدراتهم وتدريبهم على مجموعة من الاستراتيجيات الفعالة للنهوض بالعمل والارتقاء به.