رياضة

بسبب الإصابة يوسف بدوي ينسحب من النهائي ويحقق فضية الكاراتيه بالبحر المتوسط


علي البحيري


نشر في:
الإثنين 27 يونيو 2022 – 4:42 م
| آخر تحديث:
الإثنين 27 يونيو 2022 – 4:42 م

حقق يوسف بدوي لاعب منتخب مصر للكاراتيه الميدالية الفضية في منافسات وزن 84 كجم كوميتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط، وذلك بعد انسحابه من دور النهائي.

واستهل يوسف بدوي مشواره في البطولة من دور ثمن النهائي محققًا الفوز على بطل تركيا بنتيجة 1-0، ثم تغلب على بطل المغرب بنتيجة 4-2 بدور ربع النهائي.

وبالرغم من تعرضه للإصابة في الرأس بدور نصف النهائي نجح يوسف بدوي في الفوز على بطل اسبانيا بنتيجة 4-1 والتأهل لدور النهائي ليضرب موعد مع بطل صربيا.

ودخل اللاعب في حالة قيء وأخطر طبيب البعثة بأنه يشعر بحالة من عدم الاتزان، وقد قررت إدارة البعثة المصرية نقل يوسف بدوي إلى إحدى المستشفيات للخضوع لأشعة مقطعية على الرأس للاطمئنان عليه.   

ورفض المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خوض اللاعب للمباراة النهائية المقرر لها إلا بعد الخضوع للأشعة المقطعية والاطمئنان على حالته أولا.

وقال المهندس هشام حطب ، إن صحة اللاعب وسلامته أهم من الميداليات وحالة اللاعب هي الأهم ولن يخوض المباراة وحياة اللاعبين أهم من الانتصارات ومصر تهتم بأبنائها أولا وأخيرا وسلامتهم هي التي تعنينا في المقام الأول.

ويتواجد اللاعب حاليا في إحدى المستشفيات من أجل الخضوع للأشعة والتي بناء عليها سيتحدد القرار النهائي.

علمًا أن البعثة المصرية تمتلك 5 ميداليات حتى الآن بواقع 3 فضيات وبرونزيتين أحرزهم منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من المنافسات.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب: أحلام حمدي في وزن 55 كجم وريم سلامة في وزن 50 كجم وعبد الله ممدوح في وزن 75 كجم.

أما الميداليات البرونزية فجائت عن طريق، أحمد أيمن في وزن 67 كجم وعمرو علاء في وزن 60 كجم.

وتشارك مصر في منافسات الدورة ببعثة تضم 184 لاعبا ولاعبة حيث حضرت بعثة مصر إلى مدينة وهران ظهر يوم الخميس الماضي على متن طائرة خاصة.

وتضم قائمة منتخب مصر للكاراتيه في دورة ألعاب البحر المتوسط 10 لاعبين ولاعبات وهم: ريم سلامة وأحلام حمدي وسلمى الشافعي وفريال أشرف ومنه شعبان وعمرو علاء وأحمد أيمن وعبدالله ممدوح ويوسف بدوي وطه طارق.

وتحتضن مدينة وهران الجزائرية منافسات الدورة رقم 19 خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 6 يوليو المقبل.