تكنولوجيا

شاشات ايفون 16 – التسريبات المبكرة تثير غضب مستخدمي الايفون العاشقين للتقنية!

لا يزال أمامنا أكثر من سبعة أشهر على الإطار الزمني المتوقع للإعلان عن الجيل التالي من أجهزة الايفون. على الرغم من أننا لسنا قريبين حتى من هذا الموعد، ولكن تفاصيل لوحات العرض التي ستستخدمها ابل مع أجهزة ايفون 16 تسربت بالفعل بواسطة إحدى مواقع التقنية الكورية التي عادةً ما تكون صحيحة في النهاية.

تسريبات مبكرة لتفاصيل شاشات ايفون 16

شاشات ايفون 16 - التسريبات المبكرة تثير استياء مستخدمي الايفون العاشقين للتقنية!

وفقًا لمنشور Naver – موقع كوري – فمن المتوقع أن تكون شاشات طرازي ايفون 16 وايفون 16 بلس من أكثر العوامل إحباطًا لمستخدمي ايفون.

السبب في ذلك هو أن شركة ابل لن تقوم بزيادة معدلات التحديث على شاشات كلا الطرازين. هذا يعني أن كلا الهاتفين سيأتيان مع لوحات عرض بمعدل تحديث 60Hz القياسي.

تضمن معدلات التحديث الأسرع مثل 120Hz والتي تتمتع بها طرازات “Pro” من سلسلة الايفون توفير معدلات استجابة أسرع أثناء ممارسة الألعاب سريعة الوتيرة فضلاً عن التجربة الأكثر سلاسة أثناء التنقل بين النوافذ والتمرير السريع بداخل صفحات الويب.

إنها ميزة أصبحت رئيسية في معظم هواتف الأندرويد، ليس فقط الهواتف الرائدة، ولكن حتى هواتف الفئة المتوسطة لجميع مُصنّعي الأندرويد أصبحت داعمة لمعدلات تحديث 120Hz، بينما تتفوق هواتف الأندرويد المخصصة للألعاب بمعدلات تحديث قد تصل إلى 144Hz أو 165Hz. حتى هواتف الأندرويد الاقتصادية من سامسونج وشاومي وريلمي وأوبو أصبحت تمتاز بمعدل تحديث لا يقل عن 90Hz.

أما بالنسبة لهاتف ايفون 16، فسوف يحتفظ بلوحة عرض LTPS قياس 6.12 إنش بمعدل تحديث 60Hz، بينما سيأتي طراز ايفون 16 بلس بلوحة عرض LTPS قياس 6.69 إنش بمعدل تحديث 60Hz أيضًا.

أما بالنسبة لطرازي “Pro” فسوف يتمتعان بلوحات LTPO التي تضمن توفير معدلات تحديث ديناميكية بسرعة 120Hz. سيأتي طراز Pro مع شاشة قياس 6.27 إنش، في حين أن طراز Pro Max سيصل مع شاشة قياس 6.86 إنش. ولكن ستصل جميع طُرز ايفون 16 مع فتحة الجزيرة الديناميكية.

الأكثر خيبة للآمال هو أن هناك العديد من المستخدمين الذين يأملون في التخلص من فتحة الجزيرة الديناميكية على طرازات Pro، واستبدالها بفتحة مثقوبة.

لسوء الحظ، هذا الأمر لن يحدث، على الأقل حتى العام القادم. الأسوأ من ذلك أن استمرار الشركة في استخدام لوحات LTPS 60Hz على الطرازات الأساسية بمثابة إحباط شديد جدًا لأولئك المستخدمين الذين ينوون شراء أي منها العام القادم.