اخبار المغرب

الشاعر الكريك يصدر “غراميات صامتة”

الشاعر الكريك يصدر "غراميات صامتة"
صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالسبت 30 شتنبر 2023 – 05:18

صدر حديثا للشاعر بوجمعة الكريك ديوان شعري موسوم بـ”غراميات صامتة”، وهو رابع منجز للكريك الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية.

في أغوار اللحظات الهادئة يمتلك القلب قصصاً خفية، تبثها أشجار الصمت وزهور الكلمات الصامتة، ويعتبر الديوان محاولة للتعبير عن أعمق مشاعر الحب والغرام، لكنها مشاعر تبقى مكبوتة في أعماق الروح، كلمات صامتة تعزفها أوتار الشوق والأمل.

عبر هذه الصفحات يجد القارئ نفسه وحيداً مع الكلمات، التي تتراقص مع الأفكار والأحلام لتخلق سيرة غرامية فريدة من نوعها. إنها ليست مجرد كلمات، بل ترانيم عاطفية تتغنى بجمال العشق وألوانه المتعددة.

كما يعد هذا الإصدار رحلة عاطفية تنقل القارئ إلى عوالم الحب الخفية، وتشعل داخله شرارة الشوق. إنها غراميات صامتة، لكنها تترجم أعمق المشاعر بكل روعة وألوان الشعر.

في عمق هذا الديوان يكمن عالم مليء بالكلمات الصامتة والأحاسيس الكامنة، حيث يلتقي القلب بالقلم ليبوح بأعذب المشاعر. “غراميات صامتة” تعبّر عن تلك اللحظات الخفية التي يشعر بها الإنسان، ويصعب عليه التعبير عنها بأي طريقة أخرى سوى بقصائد هذا الديوان.

بخصوص هذا العمل، يقول المؤلف، “سنتجول سوياً في عوالم من العشق والشوق، سنجول في أرجاء القلب ونسلّط الضوء على تلك اللحظات الجميلة التي تبقى خفية مخبأة في أعماق الروح، سيجد القارئ هنا تجليات الحب والأمل، وسراديب الأحلام التي تختبئ في أعماق الوجدان”.

بوجمعة الكريك ديوان شعري