اخبار الإمارات

أضواء على الجولة 16 من “البريميير ليغ”


فيما يلي أبرز نقاط بالجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يونايتد يكتشف الجوهرة غارناتشو
ربما أثبت أليخاندر غارناتشو (18 عاماً)، أنه من اكتشافات الموسم، بعد أن نزل بديلاً وسجل هدف الفوز المتأخر لمانشستر يونايتد خارج أرضه على فولهام في الوقت بدل الضائع، ونال إشادات من الجميع.

توني يرد على ساوثغيت
لم ينضم إيفان توني إلى تشكيلة إنجلترا في كأس العالم، لكنه استغل فرصة لتذكير مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت بقدراته عبر تسجيل هدفي فوز برينتفورد الرائع على مانشستر سيتي.

وأحرز توني (26 عاماً) هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع، وكان يمكنه إكمال ثلاثية خلال أداء شبه مثالي، ليرد اعتباره أمام ساوثغيت، لكن توماس فرانك سيكون سعيداً بحصول مهاجمه على راحة لستة أسابيع، ليتعافى من بداية شاقة للموسم.

إيمري يعيد بناء فيلا وسمعته
انتهت فترة أوناي إيمري مع آرسنال بخيبة أمل، لكن المدرب الإسباني ترك بصمة فورية عند عودته إلى إنجلترا، إذ حقق مع أستون فيلا فوزين متتاليين في أول مباراتين له بالدوري أمام مانشستر يونايتد، والمتألق برايتون أند هوف ألبيون.

وفي مباراتين فقط، عادل إيمري نفس عدد انتصارات سلفه ستيفن جيرارد في أول 11 مباراة، ورفع معنويات فيلا بتحقيق فوزين متتاليين لأول مرة بالموسم، وأول انتصار خارج ملعبه منذ مايو (آيار).

وأنفق مالكا فيلا نصيف ساويرس وويس إدينز نحو 400 مليون جنيه استرليني على تشكيلة الفريق منذ عودته لدوري الأضواء في 2019، لكنه تعثر مع المدربين دين سميث وجيرارد، بينما أظهر في انطلاقة إيمري مؤشرات على الارتقاء للتطلعات الكبيرة.

نونيز يضيف الأهداف إلى أداء فوضوي
بعد فترة تأقلم متقلبة منذ انتقاله من بنفيكا بدأ داروين نونيز في التكيف مع ليفربول والانسجام مع زملائه.

وأحرز مهاجم أوروغواي هدفين في الفوز 3-1 على ساوثهامبتون، وهي أول ثنائية له مع فريق المدرب يورغن كلوب، وكان مبهراً كلما لمس الكرة تقريباً.

وربما لا يشكل المهاجم الطويل بديلاً مثالياً لساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونخ، لكن ليفربول بدأ في جني ثمار الصفقة، وسيتجه اللاعب إلى كأس العالم بمعنويات مرتفعة الآن.