مقالات

أسرار إختيار موديلات الخواتم المناسبة لحجم وطول الأصابع

ليس كل خاتم يعجبنا مناسبًا لنا، فهناك معايير كثيرة تحدد التصميم المناسب، ومنها حجم وطول الأصابع، وفي السطور التالية نعرض لكِ أجمل موديلات خواتم فاخرة من مجموعات أشهر الماركات العالمية، كما نكشف لكِ أسرار إختيار الخاتم الذي سيضفي مظهرا أكثر جاذبية على إصبعك.

أسرار إختيار موديلات الخواتم المناسبة لحجم وطول الأصابع

– عند إقتناء خاتم جديد، ضعي في إعتبارك طول وعرض إصبعك بالإضافة إلى الحجم الكلي ليدك مقابل شكل وحجم الأحجار التي تزين الخاتم وسمكه وشكل تصميمه، أيضًا طول أظافرك والتي تؤثر على طول أصابعك، فهى جزء من المعادلة.
– اذا كنتِ تملكين أصابع طويلة، فأنتِ من المحظوظات، فجميع التصاميم تناسبك، ولكن الخواتم المرصعة بأحجار Princess-cut أو المستديرة ستكون أكثر جاذبية على إصبعك، كما تلائمك التصاميم الجريئة بشكل عام.
– وجهي إختيارك نحو الخواتم المرصعة بأحجار صغيرة في حال كانت اصابعك نحيلة لتبدو أكثر عرضًا، واختاري إطار الخاتم بحجم سميك ليظهر إصبعك بشكل أكثر إمتلاءًا.
– اذا كانت أصابعك قصيرة، اختاري الخواتم المرصعة بأحجار بيضاوية أو المصممه على شكل الكمثرى حيث ستساعد في إطالة مظهر إصبعك، كما تخلق الدبل الرفيعة ذات العرض الضيق وهمًا بالطول.
– تكمن الحيلة في اختيار الخاتم للأصابع العريضة في العثور على تصميم لا يُظهر الكثير من الجلد على جانبي الخاتم، وإلا قد تبدو الأصابع أعرض، اختاري الأحجار البيضاوية والمستطيلة الكبيرة، فالأحجار الصغيرة ستبرز عرض إصبعك.
– اذا كان حجم يدك صغير، يفضل إختيار الخواتم المزينة بأحجار صغيرة مستديرة أو المقطوعة على شكل أميرة أو البيضاوية أو على شكل قلب، فجميعها تناسب حجم يدك.
– تحظى صاحبات اليد الكبيرة بخيارات أكثر، فأغلب الأنماط تناسبهن خاصة الموديلات الكبيرة المرصعة بأحجار ضخمة.

خاتم Cosmos من ماركة Van Cleef & Arpels

خاتم Cosmos من ماركة Van Cleef & Arpels

أعجبنا خاتم Cosmos من مجموعة ماركة فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels، المصمم من الذهب الأبيض عيار 18 على شكل وردة والمطلي بالروديوم ومرصع بماسات مستديرة، تصميم فاخر زيني به إطلالات المساء، ويفضل تنسيقه مع فستان سادة خالي من التطريز.

خاتم Triple Spiral من ماركة Graff

خاتم Triple Spiral من ماركة Graff

برزت هذا العام موضة المجوهرات المصممه بمزيج من الذهب الأصفر والوردي والأبيض إلى الواجهة، لا تترددي في إقتناء خاتم بهذا الستايل لتتمكني من تنسيقه مع جميع إطلالاتك، لفتنا خاتم Triple Spiral من مجموعة ماركة غراف Graff، والمصمم من الذهب الأصفر والوردي والأبيض عيار 18، جربي تنسيقه مع فستان أحمر قصيرة بقصة ناعمة خلال المساء، وفي النهار لائميه مع بدلة بيضاء.

خاتم Juste un Clou من ماركة Cartier

خاتم Juste un Clou من ماركة Cartier

أعجبنا خاتم Juste un Clou من مجموعة ماركة كارتييه Cartier، المصمم من الذهب الأبيض عيار 18، ومرصع بـ 53 ماسة قطع بريانت بإجمالي 0.40 قيراط، قطعة مناسبة لكل الأوقات، ننصحك بتنسيقه مع البدلات السوداء السادة الواسعة، كما يمكنك إرتداؤه مع جمبسوت أزرق رويال.

اكتشفي تاريخ دار كارتييه الفرنسية

خاتم Chatelaine من ماركة David Yurman

خاتم Chatelaine من ماركة David Yurman

أحببنا خاتم Chatelaine من ماركة ديفيد يورمان David Yurman، والمصمم من الذهب الأصفر ومرصع بحجر السترين والماس البافيه، جربي تنسيقه مع الأصفر الرائج بقوة هذا العام، كما يمكنك إرتداؤه مع قميص بيج وبنطال جينز أزرق واختاري الحقيبة والحذاء بألوان ترابية كالجملي.

خاتم Colours of Love من ماركة Fabergé

خاتم Colours of Love من ماركة Fabergé

سيعجبك خاتم Colours of Love من مجموعة ماركة فابرجيه Fabergé، المصمم من الذهب الأصفر المرصع بحجر Tsavorite بوزن 2.36 قيراط، لائميه مع الفساتين والعبايات الخضراء واختاري الأكسسوارات باللون الذهبي والأسود.

خاتم Fuzzy the leopard cat من ماركة Boucheron

خاتم Fuzzy the leopard cat من ماركة Boucheron

وضعت ماركة بوشرون Boucheron خلاصة إبداعاتها في خاتم Fuzzy the leopard cat المصمم من الذهب الوردي عيار 18 والمرصع بحجر التورمالين الأخضر و4 أحجار من الزمرد و 345 ماسة، نسقيه مع جمبسوت أسود سادة، وانتعلي حذاء ذهبي بكعب عالي رفيع، واحملي حقيبة خضراء مزوده بسلسال ذهبي طويل.

خاتم Winston Gates من ماركة Harry Winston

خاتم Winston Gates من ماركة Harry Winston

قدمت ماركة هاري وينستون Harry Winston خاتم Winston Gates المصمم من الذهب الوردي عيار 18 ومرصع بـ 31 ماسة مستديرة لامعة تزن ما يقرب من 0.40 قيراط، تصميم فريد ننصحك بتنسيقه مع الفساتين المصممه بألوان بودر ناعمة كالوردي الباستيلي.

اكتشفي نصائح موضة لإختيار موديلات الأقراط المناسبة لصاحبة الشعر القصير