حوادث وقضايا

ارتفاع أعداد مصابي ووفيات حادث قطار محطة قليوب

ارتفعت أعداد ضحايا حادث قطار قليوب إلى حالتي وفاة و21 مصابًا، وأكد مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج ١٢ مصابًا من المستشفيات وحجز 6 حالات وعلاج 3 حالات أخرى في مكان الحادث.

اقرا أيضًا..ارتفاع ضحايا حادث خروج قطار رمسيس – منوف إلي 15 مصابا

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف اخرون ، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة، وكشفت مصادر عن  أسماء المتوفين والمصابين وهم ؛  “عطية سعيد عطية” مقيم  قليوب 35 سنة، وماجد عادل عبدالملاك، 45 سنة،وتم نقل جثتي الضحايا  إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى قليوب ووضعهما تحت تصرف النيابة العامة.

أسماء المصابين في حادث قطار قليوب وهم:

محمد على إبراهيم 35 سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم

مصطفى محمود محمد، 32 سنة خالد السيد عبدالعظيم، 32 سنة.

السيد السيد محمد، 70 سنة.

– شريف صلاح عبدالمؤمن، 20 سنة.

– سامي فوزي مصطفى، 41 سنة.

– هنا سامي السيسي، 18 سنة.

– إبراهيم على إبراهيم، 18 سنة.

– سمير محمد احمد 44 سنة.

– عوله شوقي داوود، 28 سنة.

– محمود عبدالحليم الشنوفي 41 سنة.

– محمد عاطف حسين بيومي 18 سنة.

– عبدالمجيد ابو الفتوح 45 سنة.

– نجلاء فتحي عالي علام 46 سنة.

– وليد محمود السيد 46 سنة.

– جمال يحيى محمد الخولي 22 سنة.

– محمد على احمد ابراهيم 37 سنة.

– هشام قطب عبدالعال 52 سنة.

– سيد حسن سعيد 37 سنة.

– محمد السيد عبدالرازق 20 سنة.

– محمد محمود عزب 22 سنة.

فيما قامت الأجهزة المختصة منذ قليل، بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها وجاري ازالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف.وكما اكد مصدر امني بمديرية أمن القليوبية، إن القطار كان متجه لمنوف وينقل ركاب، فيما جاري حصر المصابين.

السائق تجاوز السيمافور المغلق.. أول رد من النقل بشأن حادث قطار منوف

كما اصدرت  وزارة النقل،  بيان صادر عنها مساء اليوم، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلي دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.وقالت الوزارة، في بيان، إنه نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات

الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

وتلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

 

كما أوضحت المعاينة الأولية لحادث تصادم قطار منوف، والذي وقع منذ قليل  فى محطة قليوب  وخروجة عن  مساره إثر تصادم وقع نتيجته إصابة عدد من المارة والركاب من القطارين، اللذان يحملان أرقام ٥٥٧ منوف القاهرة وقطار ٥٥٠ شبرا الخيمة منوف، فاصطدم أحدهم بالصادادات الحديديه، ومنها وقع الحادث بالخروج عن القضبان.

وأدى الخروج عن القضبان لتحطم العربة الأخيرة من قطار شبرا، مصرع شخص ما أسفر عن إصابة 16 شخصًا، وفق بيان رسمي من وزارة الصحة.

 

وقد وصل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إلي موقع حادث تصادم قطار قليوب بالرصيف للوقوف علي المستجدات. 

كما انتقلت 7 سيارات إسعاف للمشاركة في إسعاف ونقل مصابي حادث  تصادم قطار قليوب  بالرصيف، ونقلت السيارات15مصابا حتي الآن لمستشفيات محافظة القليوبية.

وقد شهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، متجه من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد ، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وجارٍ حصر أعداد المصابين وكشف تفاصيل الواقعة.