حوادث وقضايا

ارتفاع الحصيلة الأولية لحادث “قطار قليوب” لحالتي وفاة وإصابة 16 شخصًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار قليوب إلى حالتي وفاة و16 مصابا، فيما قامت الأجهزة المختصة منذ قليل، بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها وجاري إزالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف.وكما أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن القطار كان متجه لمنوف وينقل ركاب، فيما جار حصر المصابين.

 

اقرا أيضًا..ارتفاع ضحايا حادث خروج قطار رمسيس – منوف إلي 15 مصابا

 

السائق تجاوز السيمافور المغلق.. أول رد من النقل بشأن حادث قطار منوف

 

كما أصدرت  وزارة النقل،  بيان صادر عنها مساء اليوم، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.وقالت الوزارة، في بيان، إنه نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

 

وتلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا موجودين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

 

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

 

 أسماء عدد من مصابي حادث قطار قليوب

 

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف آخرين ، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.وكشفت مصادر عن أسماء عدد من المصابين وهم:

 

محمد على إبراهيم من قليوب

خالد سيد عبدالعظيم من قليوب مصطفى محمود محمد من قليوب

محمود عبدالحليم الشنوفى من أشمون

علاء شوقي داود من منوف

سمير محمد أحمد من منوف

السيد السيد محمد من القناطر

شريف صلاح عبد المؤمن من أشمون

سامى فوزي مصطفى من أشمون

هنا سامي السيد من منوف

إبراهيم على إبراهيم من شلقان

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة

إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة، وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

 

كما أوضحت المعاينة الأولية لحادث تصادم قطار منوف، والذي وقع منذ قليل  في محطة قليوب  وخروجة عن  مساره إثر تصادم وقع نتيجته إصابة عدد من المارة والركاب من القطارين، اللذان يحملان أرقام ٥٥٧ منوف القاهرة وقطار ٥٥٠ شبرا الخيمة منوف، فاصطدم أحدهم بالصادادات الحديديه، ومنها وقع الحادث بالخروج عن القضبان.

 

وأدى الخروج عن القضبان لتحطم العربة الأخيرة من قطار شبرا، مصرع شخص ما أسفر عن إصابة 16 شخصًا، وفق بيان رسمي من وزارة الصحة.

 

ووصل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إلى موقع حادث تصادم قطار قليوب بالرصيف للوقوف على المستجدات. 

 

كما انتقلت 7 سيارات إسعاف للمشاركة في إسعاف ونقل مصابي حادث تصادم قطار قليوب بالرصيف، ونقلت السيارات 15 مصابا حتى الآن لمستشفيات محافظة القليوبية.

 

 

وشهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، متجه من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد ، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وجارٍ حصر أعداد المصابين وكشف تفاصيل الواقعة.