منوعات

للعام التاسع.. إطلاق جوائز المتحررات من الأمية للتمكين والاستدامة



نشر في:
الأربعاء 6 سبتمبر 2023 – 2:59 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 6 سبتمبر 2023 – 2:59 م

احتفالاً باليوم العالمي لمحو الأمية، أعلنت جمعية المرأة والمجتمع وشركاء مبادرة تمكين (المبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمية)، عن فتح باب الترشيح لجوائز المتحررات من الأمية للمنتدي التاسع 2024، ويستمر فتح باب الترشح حتى منتصف أكتوبر المقبل.

صرحت سهام نجم رئيس جمعية المرأة والمجتمع، بأن مبادرة تمكين تدخل عامها التاسع باسم الحركة المجتمعية للتعليم والتعلم للتمكين واستدامة التنمية.. “تمكين واستدامة”، ويتم اختيار الفائزات المتحررات من الأمية من خلال لجنة تحكيم من الشخصيات العامة وممثلي المؤسسات المعنية.

تُمنح الفائزات جوائزهن للتمكين الاقتصادي بامتلاك مشروعات متناهية الصغر أو التمكين الاجتماعي لاستكمال مراحل التعليم، والمنح الدراسية لاستكمال التعليم الجامعي.

جدير بالذكر أن مبادرة تمكين قد حققت نجاحا ملموسا منذ إطلاقها عام 2016، إذ كرمت 179 فائزة بمنحهن جوائزمالية تقدر بنحو 820 ألف جنيه على مدار السنوات الثماني السابقة، كما ترأس لجان التحكيم خلال النسخ السابقة للجوائز عدد من نجوم الفن والرياضة والإعلام من بينهم الفنان خالد النبوي والكابتن عماد متعب والإعلامي محمود سعد والإعلامية دعاء فاروق والفنانة سميرة عبد العزيز والفنانة نادية رشاد.

وتمثل المبادرة إضافة جديدة للمنظمات غير الحكومية المعنية بمحو الأمية وتعليم الكبار، إذ إن مكون الجوائز هو الأول من نوعه على المستويات الوطنية والدولية والإقليمية لتكون لصالح الفئة صاحبة المصلحة المباشرة، وهي المرأة، كذلك العمل من خلال شراكات واسعة ومتنوعة من كافة اصحاب المصلحة من القطاع الحكومي والخاص والمنظمات الأهلية والأكاديمين والخبراء والإعلام.