اخبار الإمارات

نيوزيلندا تحتضن دورة فاصلة لتحديد ثلاثة متأهلين لكأس العالم 2023 للسيدات


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اختيار ملعب وايكاتو في مدينة هاميلتون (كيريكيروا) النيوزيلندية وملعب نورث هاربور في أوكلاند (تاماكي ماكاوراو) لاستضافة أول دورة فاصلة لكأس العالم للسيدات وذلك لتحديد ثلاثة متأهلين جدد إلى النهائيات المقررة في 2023.

وذكر “فيفا” عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء: “سوف تشمل الدورة التي ستستضيفها نيوزيلندا في الفترة من 17 إلي 23  فبراير (شباط) من العام المقبل 10 فرق تتنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في التصفيات للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا العام المقبل”.

وقالت المشرفة علي كرة القدم للسيدات في “فيفا” ساراي بارمان إن “المنافسة في تلك الدورة ستوفر فرصة لمزيد من الفرق للعب على المستوى الأعلى”.

وأضافت: “لقد كان للقرار الذي تم إعلانه في عام 2019 بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات من 24 إلى 32 فريقا- تأثير كبير على نمو وتطور لعبة السيدات”.

وأوضحت: “إنني متحمسة للغاية لمعرفة ما يمكن أن تراه الجماهير العام المقبل عندما تبدأ مباريات الدورة الفاصلة قبل انطلاق أكبر حدث رياضي نسائي في العالم في أستراليا ونيوزيلندا في 20 يوليو (تموز) 2023”.

وتضم قائمة الفرق العشرة التي ستشارك في الدورة الفاصلة، فريقين من آسيا ومثلهما من أفريقيا وفريقين من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وفريقين من أمريكا الجنوبية وفريقاً واحداً من أوروبا وآخر من أوقيانوسيا.