حوادث وقضايا

السجن 7 أعوام لمتهم بقتل زميله إثر خلافات سابقة في الإسكندرية


عصام عامر:


نشر في:
الإثنين 25 سبتمبر 2023 – 4:13 م
| آخر تحديث:
الإثنين 25 سبتمبر 2023 – 4:13 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الاثنين، “ع.م.ع”، سائق مركبة توكتوك، بالسجن لمدة 7 أعوام، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة، وذلك لاتهامه بضرب أفضى إلى موت زميله “خ.ف.م”، وذلك في القضية المقيدة برقم 3577 لسنة 2023 جنايات سيدي جابر.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر؛ يفيد نشوب مشاجرة بين شخصين، مما أدى إلى مصرع أحدهما، وذلك في أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، وأقوال شهود العيان، أنه وعلى أثر بلاغات من الأهالي بنشوب مشاجرة بين شخصين؛ نتيجة خلافات سابقة بينهما، تعدى خلالها المتهم على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض “سكين”.

وأضافت التحقيقات أنه وفي تلك الأثناء أخرج المجني عليه أداة حديدية وبادله بها، وتطور الشجار إلى تعدى كلٍ منهما على الأخر بالضرب، وحينها قام المتهم بإصابة المجني عليه في ذراعه الأيسر فسقط على الأرض مغشيًا عليه وفارق الحياة عقب ذلك.

وبتقتين الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة تبين من تقرير الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه عبارة عن إصابة قطعية غائرة من جسم صلب ذو حافة، مما تسبب في مقتله.

وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الرحيم علي مرسي، ومحمد سامح عبد الكريم، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.