حوادث وقضايا

الضبعة إلى الزقازيق.. حوادث الطرق تحصد أرواح الأبرياء

تُمثل حوادث الطرق أزمة كبرى تشهدها محافظات مصر بصفة يومية، على الرغم من الجهود المبذولة من أجهزة الدولة، لرفع كفاءة شبكات الطرق؛ إلا أن أرواح الأبرياء تُقتلع يومًا تلو الآخر بسبب الحوادث المتكررة التي صارت مادة خبرية تتناقلها وسائل الإعلام باستمرار.

 

اقرأ أيضا.. مصرع شخصين وإصابة 3 في حادث بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

 

وعلى مدار الساعات الماضية، وقعت العديد من الحوادث، التي خلفت على إثرها العديد من المصابين والقتلى، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية.

 

في محافظة الدقهلية، أصيب 19 شخصًا، بينهم 11 طفلًا، في حادث تصادم بين ‏سيارة ربع نقل، وأخرى نقل ثقيل، على طريق المنصورة – الزقازيق، بالقرب من قرية ‏ميت أبو العربي، التابعة لمركز ميت غمر.

 

وكانت أجهزة الأمن في الدقهلية، تلقت إخطارا من مدير ‏المباحث ‏الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم

بين سيارتين على طريق ‏المنصورة الزقازيق، أمام قرية ميت أبو العربي، بدائرة مركز ميت غمر.‏

 

وانتقلت سيارات الإسعاف وضباط المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص؛ تبين أن حادث تصادم وقع بين سيارة نقل ركاب- كبوت، وأخرى نقل ثقيل، بالقرب من قرية ميت أبو العربي، ونقلت المصابين إلى مستشفى ميت غمر المركزي لتلقي العلاج اللازم.

 

وتبين أن 2 من المصابين حالتهما خطرة، بالإضافة إلى حجز 2 آخرين في العناية ‏المركزة، وباقي الإصابات تنوعت ما بين كسور وجروح، وتم التعامل معهم في استقبال المستشفى.‏

 

فيما أصيب 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة ميكروباص بطريق “السويس- السخنة” وجرى نقل المصابين لمستشفى السويس العام لتلقي العلاج.

 

وكانت غرفة عمليات مديرية أمن السويس،

تلقت إخطارا من قوات تأمين الطرق بوقوع حادث تصادم أوتوبيس مع سيارة ميكروباص بطريق السخنة، وتم الدفع بـ 7 سيارات إسعاف لنقل المصابين للمستشفى.

 

واستقبلت مستشفى السويس العام المصابين بقسم الطوارىء وتم استدعاء جميع الأطباء فى التخصصات المختلفة لعلاجهم.

 

في سياق آخر، شهد طريق الضبعة الإقليمي مطروح مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين إثر انقلاب سيارة، وتم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف ونقلهم إلى مستشفى الضبعة المركزى لتلقيهم العلاج اللازم.

 

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات محافظة مطروح إخطارا يفيد بانقلاب سيارة مما إدى إلى مصرع شخصان وإصابة 6 آخرين وانتقلت الأجهزة الأمنية ترافقهم سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة.

 

انتقالًا إلى محافظة جنوب سيناء، لقيت فتاة مصرعها، وأصيب 12 آخر، في حادث تصادم ميكروباص مع سيارة ربع نقل، على طريق وادي سعال- سانت كاترين.

 

تلقت أجهزة الأمن في جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص «سياحي»، رقم (6751- ا. ف. ن)، وسيارة ربع رقم (2931- ط.ج.و) بالقرب من التجمعات السكنية، في وادى سعال على طريق سعال- سانت كاترين.