تكنولوجيا

الأخبار :: ظهور هاتف جوجل بكسل 8 برو في تسريبه الأول بخاصية لن تتوقعها!

تم تسريب تصميم هاتف جوجل بكسل 8 برو عبر مقطع داخلي من شركة جوجل، يستعرض خاصية لقياس درجة حرارة الجسم باستخدام مستشعر مخصص.

هذا الشهر كان حافلاً لجوجل بلا أدنى شك، فمازلت تتصدر الأخبار بما كشفت عنه في مؤتمر المطورين I/O الذي عُقد في العاشر من مايو، فكانت الشركة الأمريكية تملك الكثير لتكشف عنه، وبغض النظر أن أغلب حديثها كان عن الذكاء الاصطناعي، إلا أنها خصصت بعض الوقت للكشف عن عدد من الأجهزة الجديدة، من ضمنها هاتف بكسل 7a، وعلى غير العادة، لم تلمح الشركة لهواتفها القادمة من سلسلة جوجل بكسل 8.

ولأن جوجل معروفة بعدم اهتمامها بالحفاظ على سرية منتجاتها القادمة، بل أنها في الحقيقة تقوم بتسريبها بنفسها من أجل الدعاية، فقد تمكنا من رؤية تصميم هاتف جوجل بكسل 8 برو بل وتمكنا أيضاً من معرفة خاصية فريدة من نوعها سيأتي بها، وذلك من خلال مقطع فيديو دعائي مسرب من داخل جوجل نفسها!

يظهر في ذلك المقطع تصميم هاتف بكسل 8 برو من الجهة الأمامية والخلفية، والذي يبدو أنه سيحافظ على لغة التصميم المستخدمة في سلسلة بكسل 7 حيث إطار الكاميرات المعدني والظهر الزجاجي، ولكن مع كاميرات أكبر بشكل واضح، كذلك دمجت جوجل الكاميرات الثلاثة في عدسة واحدة بدلاً من فصلها كما رأينا في هاتف بكسل 7 برو، أما بالنسبة للجهة الأمامية فهي لم تكون واضحة في المقطع، ولكن يمكن القول أن أطراف الشاشة أصبحت أنحف بشكل واضح ومتساوية الحواف، مع ملاحظة أن جوجل ستتوقف عن استخدام الأطراف المنحنية أخيراً.

حُذف المقطع المسرب من على يوتيوب، ولكن يمكنك مشاهدته عبر تليغرام عبر هذا الرابط. وكما يظهر من الصور التي التقطناها، فإن المقطع يستعرض ميزة نراها لأول مرة في الهواتف الذكية، والتي تتمثل في قياس درجة حرارة الجسم عبر مستشعر جديد وضعته جوجل أسفل الفلاش، يشرح المقطع طريقة استخدام تلك الخاصية، والتي تتمثل في وضع الهاتف من ناحية المستشعر بزاوية على جبهة المستخدم ثم تحريكه ببطؤ حتى يسمع المستخدم صوت معين يؤكد إتمام عملية القراءة.

وعلى الرغم من أن هذه الخاصية تبدو عشوائية بعض الشئ، إلا أنه من الجيد أن نجد بعض الشركات مازلت تحاول تقديم خصائص فريدة من نوعها في هواتفها القادمة لقتل الروتينية في تقديم نفس الهاتف بمواصفات وكاميرات افضل.

جدير بالذكر أن التصميم الذي رأيناه لهاتف Pixel 8 Pro يتطابق مع التصاميم الذي نُشرت له سابقاً، ما يجعلنا متأكدين بأن هذا هو تصميم سلسلة هواتف جوجل بكسل القادمة. على أي حال لا نعتقد أننا سننتظر كثيراً حتى يتم تسريب الهاتف بالكامل أو ربما حتى عرضه للبيع في سوق المستعمل، وهو ما حدث مع هواتف جوجل بكسل سابقة تم بيعها قبل الكشف عنها.