حوادث وقضايا

المتهم أطلق 12 طلقة.. تفاصيل جديدة في مقتل محام داخل مكتبه بكرداسة


محمود عبد السلام


نشر في:
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 – 7:53 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 – 7:53 م

كعادته توجه المحامي بنداري حمدي، إلى مكتبه الكائن بمنطقة أبو رواش في كرداسة والذي لا يبعد كثيرا عن منزله؛ لمباشرة أعماله واستكمال مسيرة الدفاع عن موكليه، فهو يحظى بالكثير من الحب والسيرة الطيبة -حسب وصف أحد أقاربه-، ولكن تلك المرة كانت الأخيرة بعدما اقتحم أحد الأشخاص “ملثم” مكتبه وفتح وابلا من الأعيرة النارية من سلاح آلي في جسده وفر هاربا.

عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف مساء أمس وسط هدوء تام يغلب على المنطقة، أصوات طلقات نارية تبث الرعب في قلوب الأهالي، دقائق معدودة وتعالت أصوات الصرخات، ليهرول الجميع ناحية الصوت لاستبيان ما في الأمر ليتبين تواجد المحامي على الأرض داخل مكتبه والدماء تنزف من أنحاء جسده، وآثار الطلقات على الحائط.

حمله الأهالي على الأكتاف متوجهين به إلى المستشفى في محاولة إنقاذه لكن فور وصوله، أُعلنت وفاته “الأستاذ بنداري مات”، لتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة كشف هوية مرتكبي الجريمة، كما انتقلت النيابة لمعاينة مسرح الحادث، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

وقال أحد أقارب المجني عليه، بوجه شاحب يظهر عليه الحزن، إن المجني عليه كان يحظى بالسيرة الطيبة وسط أهالي المنطقة، ودائم التدخل في حل المشاكل والصلح بين العائلات لحسن خلقه.

وأضاف في حديثه لـ”الشروق”، أن الاعتداء على المجني عليه كان بسلاح “بندقية آلي”، وأن المتهم أطلق عددا من الطلقات قبل اقتحام المكتب، الذي تواجد به المجني عليه وطفل لا يتجاوز الـ15 عاما، يعمل داخل المكتب.

وأوضح أن المتهم شد الطفل بعيد عن طريقه، والذي هرول بالشارع خوفا من الأعيرة النارية، مشيرا إلى إصابة المحامي بـ4 طلقات، وهناك 8 أخرى بالحائط.

ولفت إلى تفريغ النيابة، للكاميرات؛ ما ساهم في تحديد هوية المتهم، وهو أحد أهالي المنطقة”، وهو “م.خ”، 35 عاما.
ولفت إلى تلقيه اتصال من مصدر أمني يفيد القبض على المتهم، والذي يُعرف عنه سوء الخلق والبلطجة، وسبق اتهامه في عدد من القضايا، بالرغم من حسن أخلاق أسرته، بحسب وصفه.

وذكر أن المجني عليه لديه طفلين لم يتجاوزا الـ6 أعوام، مرددا “القرية كلها في حزن شديد فالمجني عليه من صفوة القرية وبمثابة الأخ للجميع”، مطالبا بالقصاص العاجل.

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة قتيل بمنطقة أبو رواش في كرداسة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة محامٍ يدعي “بنداري” قتل برصاص سلاح ناري بالقرب من شركة الكهرباء في ظروف غامضة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.