حوادث وقضايا

المشدد 5 سنوات للمتهمين بسرقة مبلغ مالي من أحد الأشخاص بالإكراه بطوخ

 

 

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة برئاسة برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، و ناجي نصر هلال وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهمين بسرقة مبلغ مالي من أحد الأشخاص بالإكراه وتحت تهديد السلاح، كما قاما بالاشتراك مع آخر مجهول بتهديد المجني عليه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالإكراه. 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية التي حملت رقم 3931 لسنة 2021 جنايات مركز طوخ والمقيدة برقم 1056

لسنة 2021 كلي شمال بنها، أن المتهمان “رمضان مسعد ه” و” شحات مسعد ه” مقيمان كفر الدوار بمحافظة البحيرة، سرقا وآخر مجهول مبلغًا ماليًا من المجني عليهما “محمود رمضان  ا” و” السيد كمال ا” بالطريق العام وتحت تهديد السلاح، بأن استوقفهما  حال سيرهما مستقلين سيارة أحدهما، حيث أشهرا في وجههما سلاح أبيض “سكين” مهددين إياهما به، وتمكنا من تلك الوسيلة ببث الرعب في نفسهما وشل حركتهما والاستلاء من المجني عليه الأول مبلغ مالي كان بحوزته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمان وآخر مجهول أكرها المجني عليه الأول بالقوة والتهديد على توقيع سندًا مثبتًا لدين “عدد اثنين إيصال أمانة” بعد أن قاما بإشهار سلاح أبيض “سكين ” في وجهه ما دفعه للتوقيع عليهما تحت تأثير ذلك الإكراه. 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمان وآخر مجهول اتلفا عمدًا السيارة المملوكة للمجني عليه الأول، كما حازا وأحرزا سلاح أبيض “سكين”  مما يستخدم في الاعتداء على  الأشخاص من غير مسوغ قانوني.