حوادث وقضايا

المشدد 5 سنوات لمتهم أصاب شخصا بعاهة مستديمة

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، عاملًا بالسجن المشدد 5 سنوات وإلزامه المصاريف الجنائية، في اتهامه بإحداث عاهة مستديمة لمواطن في المرج.

 

ذكر أمر الإحالة، قيام المتهم بضرب المجني عليه “حسن .ع.ح” ضربًا مبرحا نشأ عنه عاهة مستديمة، فأاحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطبي الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة، بإعاقة في منتصف حركات رسغ القدم اليمني.

 

اقرأ أيضًا.. مباحث الأموال العامة تضبط 9 قضايا في 24 ساعة

 

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا، مقيم بمحافظة المنوفية) لقيامه بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وتربحه.

 

واتضح أن المتهم جمع مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق قيامه بـ”تأسيس الشركات وشراء (فيلا سكنية سيارات) ، وكذا إيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد

أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (100 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.