رياضة

الخطيب يكشف مماطلة اتحاد الكرة واخفاء المستندات في نهائي دوري الأبطال ودور هاني أبوريدة

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن دور اتحاد الكرة في عدم منح ناديه المستندات والمخاطبات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، من أجل الاستعانة بها في قضيته في المحكمة الرياضية “كاس” بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير.

الخطيب يتحدث عن دور اتحاد الكرة في أزمة النهائي

وقال الخطيب خلال المؤتمر الذي عقد بمقر النادي الأهلي بالجزيرة: السادة المسئولون في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية ودائمًا يتوقفون عند نقطة واحدة أن النادي الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة. ولو كان طلب، كانوا سينفذون رغبته.

وأضاف: لا يصح أن يردد المسئولون في اتحاد الكرة كلامًا غير صحيح، وكلامًا يتعارض مع اللوائح وهم مسئولون عن إدارة اللعبة في مصر.

وأكمل: عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الكا بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع السيد رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية وهذه الأوراق من المفترض أن نبني عليها موقفنا القانوني.

وتابع: وللأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد وطلبت من العامري فاروق نائب رئيس النادي التواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد في هذا الأمر، وقمنا بمخاطبة الاتحاد كتابةً ثلاث مرات وأخطرنا السيد وزير الرياضة بما يحدث مع النادي الأهلي ووعدنا بالتدخل.

وواصل: بعد أربعة أيام من المماطلة، كلفت الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي بالذهاب إلى اتحاد الكرة، ومقابلة المدير التنفيذي للاتحاد، وأبلغه مدير الاتحاد أنه لن يستطيع تسليمه أي صور من الخطابات المتبادلة إلا بعد أن يتلقى موافقة رئيس الاتحاد.

موقف هاني أبو ريدة

وعن دور هاني أبوريدة قال الخطيب: تواصلت مع هاني أبوريدة للاستعلام عن مساندته لطلب مصر باستضافة النهائي ولكنه أجاب أن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيم المباراة أن ما يقوله اتحاد الكرة غير صحيح.

وتابع في رسالته له: أقول للمهندس هاني أبو ريدة نحن لم ولن نطلب إلا العدالة لكل الأطراف ومصر دائما فوق الجميع ويجب أن نسعى جميعا من أجل الحقوق المشروعة للأندية والكرة المصرية.