منوعات

أفضل التجارب السياحية عند زيارة منتزه الملك عبد الله بالرياض

يعد منتزه الملك عبد الله منتزه مذهل في العاصمة السعودية الرياض، يتمتع بروعة البحيرات والجداول الجميلة مع العديد من الهياكل المزينة بمئات من الأضواء وسط أنواع عدة من النباتات والزهور الجميلة، فتعرف أفضل التجارب السياحية عند زيارة منتزه الملك عبد الله بالرياض,

أفضل التجارب السياحية عند زيارة منتزه الملك عبد الله بالرياض

نزهة حول الحديقة

يمكن لك خلال الزيارة التنزه على طول ممر المشاة الذي يبلغ عرضه 12 مترًا، وأنت تستمتع بالجمال الطبيعي للمنطقة، حيث يوفر السير على الأقدام تجربة مريحة بعيدًا عن صخب الحياة، مع فرص استكشاف العديد من أنواع النباتات والحيوانات الموجودة في المنطقة.

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة غنية من الأشجار والنباتات والحيوانات، كما أنها موطن للعديد من أنواع الطيور، لذلك فهي المكان الأمثل لمحبي الطبيعة.

حضور مجموعة من المعارض

يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من المعارض والأكشاك التي تقام خلال مواسم العطلات والأعياد، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، خاصة وأن الحديقة تضم عددًا من الزهور الملونة التي تزيد من الجمال العام.

تناول وجبة ممتعة

يمكن للسياح الاستمتاع بوجبة لذيذة في أحد مطاعم المتنزه والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية والحديثة، مع تشكيلة واسعة من الأطباق السعودية التقليدية، كما يمكن لك تجربة أفضل المشروبات التي تقدمها المقاهي الرائعة، الأمر الذي سيجعل رحلتك إلى المنتزه مكتملة.

التجول بالقطار وسط روعة الطبيعة

يعد القطار من أفضل الطرق لاستكشاف المنتزه، حيث يوفر إطلالات رائعة على النباتات المحيطة والمياه واللوحات النابضة بالحياة للطبيعة الخلابة، علاوة على ذلك، يعد الدوران حول المنتزه في القطار نشاطًا ممتعًا للاستمتاع به مع الأطفال والأصدقاء.

الاستمتاع بعرض النافورة

يمكن للسياح مشاهدة عروض النافورة المضيئة التي يبلغ ارتفاعها 110 أمتار في الحديقة، والتي يتم تشغيلها باستخدام أحدث تقنيات الليزر التفاعلية، ولعل العرض المنسق جيدًا هو أهم ما يميز المنتزه ويزيد من الجاذبية العامة، لذلك ستضيف تلك التجربة إلى رحلتك الكثير.

اللهو في المنطقة الخاصة بالأطفال

بالنسبة للأطفال الصغار، فإن مساحتهم الخاصة هي المكان الذي يمكنهم فيه الاستمتاع بأكبر قدر من المتعة والشعور بالسعادة، حيث توفر المساحة عددًا من الألعاب والأنشطة التي يمكن للأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع بها خلال يومهم بالحديقة.

أشياء يجب مراعاتها أثناء زيارة منتزه الملك عبد الله، الرياض

  • تجنب زيارة الحديقة في عطلة نهاية الأسبوع لأنها تميل إلى أن تكون مزدحمة أكثر مما هي عليه خلال الأسبوع.
  • من المهم ارتداء أحذية مريحة لأن عبور المنتزه بأكمله قد يكون صعبًا ومرهقًا نظرًا لحجمه.
  • تجنب أشهر الصيف الحارة واذهب أثناء شروق الشمس أو غروبها للاستمتاع بالطقس اللطيف.
  • لا تقطف الزهور.

معلومات عن الحديقة

  • سعر تذكرة حديقة الملك عبدالله: 9 ريال للكبار و 4.5 ريال للصغار.
  • ساعات عمل منتزه الملك عبد الله: من الاثنين إلى السبت؛ من 1 ظهرًا إلى 12 صباحًا.