حوادث وقضايا

تأجيل محاكمة 6 متهمين قتلوا شقيقين وشرعوا في قتل آخرين لـ2 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 6 متهمين قتلوا أخين عمدا وشرعوا في قتل آخرين وذلك لخلافات سابقة بينهم بمنشأة ناصر محافظة القاهرة، لجلسة 2 يناير للمساعدات الفنية في القضية رقم 11549 لسنة 2020 جنايات منشأة ناصر والمقيدة برقم 1781 لسنة 2020 كلي غرب القاهرة.

 

اقرأ أيضًا..جنايات القاهرة تقضي بالمشدد 5 سنوات لـ عامل بتهمة الاتجار بالمخدرات بشبرا

 

صدر القرار برئاسة المستشار توفيق محمد مكاوي وعضوية المستشارين محمد أحمد سالمان وسامح عبدالرحمن وأمانة سر رفاعى فهمي.

 

وكان المستشار طارق حسنين كروم- المحامي العام لنيابات كلي غرب القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين”محمد.م.ا” 23 سنة سائق، “ابراهيم.ج.ا” 23 عامل، “أحمد.م.ا”،”اسلام.ر.ع” 30 عامل، “محمد.ي.ا”23 عامل،” أحمد.م.ا” 23 ميكانيكي.

 

وتضمن أمر الإحالة، استعرضوهم القوة ولوحوا بالعنف قبل المجنى عليم” إكرامي.ا.ح”، “محمد.ا.ح”، “غریب.ا.م”،” محمد.س.م”، “أيمن.ا.ع”، “حسن.ا.ح”، “حسن.ا.ف”والمقيمين سكنا بمنطقة الواقعة وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم لفرض السطوة عليهم مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وبيضاء وماكان من شأنه تعريض حياتهم وأمنهم سلامتهم للخطر وتكدير أمتهم وسكيتهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وقد وقعت بناء على الجريمة جنايات أخرى ، أنه في ذات الزمان والمكان آنقى البيان، قتلوا المجنى عليه ” إكرامي.ا.ح”عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وذلك لخلافات سابقة فيما بينهم فأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء وتوجهوا إلى حيث أيقنوا تواجده وما أن ظفروا به حتى عاجلوه بإطلاق الاعيرة النارية صوبة قاصدين من ذلك قتله وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما قتلوا المجنى عليه “محمد. ا. ح” عمدا مع سبق الإصرار بأن بينوا النية وعقدوا العزم على قتله وذلك خلافات سابقة فيما بينهم، فأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء وتوجهوا إلى حيث أيقنوا تواجده وما أن ظهروا به حتى عاجلوا بإطلاق الأعيرة النارية صوبه قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا ما ألم به من إصابات وصفها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما شرعوا في قتل المجنى عليه “محمد. س. م” ، “أيمن.ا.ع”،”غريب. س.م”، “سمير.ا.ر” عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على إزهاق روحهم لخلافات سابقة بينهم وما أن

ظفروا لهم أحدثوا إصابتهم الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجنى عليهم للعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما أحرزوا وحازوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مشتختة ” فرد خرطوش” وذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية الخرطوش، دون ان يكون مرخصاً لهم حيازتها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم، بمعاقبة 4 متهمين بترويج المواد المخدرة، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمهم مبلغ 100 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، وعضوية المستشارين صلاح حريز وأيمن محمد وياسر عمر، وأمانة سر عبد المجيد حلمي وعادل الشيخ.

وكشف أمر إحالة المتهمين بأنهم بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بمحافظة القاهرة، أحرزوا بقصد الإتجار جوهرا مخدرا ” الحشيش”، كما حاز المتهم الأول سلاحا أبيض “شفرة “.

وكشفت شهادة مجري التحريات بالقضية معاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثالث، بأنه وعلى إثر معلومة مفادها قيام المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة، انتقل حيث أيقن تواجدهم وعلى إثر عملية شراء مواد مخدرة، قام بها معهم قام بضبطهم وعثر معهم على أربعة وثلاثون قطعة للحشيش المخدر، ومبالغ مالية وهواتف محمولة، ومع الأول على سلاح أبيض شفرة.

 

بمواجهتهم أقروا بإحرازهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي حصيلته، والهواتف للاتصال بالعملاء، والسلاح الأبيض لاستخدامه في تجارتهم

 

 

 

 

 

 

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا